الجمعة , أبريل 26 2024

العالقون المصريون ببريطانيا ورسالة إلى القيادة السياسية

وصلت طائرة مصر للطيران إلى مطار مرسى علم مساء الأحد ١٠ مايو وعلى متنها ٢٥٠ مصرى قادمين من لندن للإقامة فى الحجر الصحي ١٤ يوم طبقا لتعليمات وزارة الصحة المصرية.

  أشاد الجميع بحسن الاستقبال بالفندق المقيمين فيه، حيث جاءت  الرحلة بعد انتظار طويل لهم فى لندن ومحاولات وجهود كبيرة من الجالية المصرية بالتواصل مع القنصلية المصرية فى لندن مع السفير طارق يوسف القنصل العام لجمهورية مصر العربية فى المملكة المتحدة والقنصل احمد عبد المجيد الذين قاموا بدعوة من يريد السفر بتسجيل اسمه .

 وقد تعدت أرقام المسجلين ٤٠٠ فرد وتم إيصال  رغبتهم إلى وزارة الخارجية التى قامت بدورها وبصفتها احد أعضاء اللجنة المشكلة والمعنية بذلك الأمر و تضم ايضا الهجرة والصحة والطيران بعرض ذلك على اللجنة وصدرت الأوامر للشركة الوطنية بإحضار العالقين من بريطانيا.

وقد صرح مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بلندن انه قد  تم توحيد جهود بيت العائلة المصرية بلندن والقنصلية المصرية والشركة الوطنية لتحقيق رغبة العالقين فى العودة ، وأثناء كتابة هذه السطور اليوم  أقلعت الرحلة الثانية والأخيرة من مطار هيثروا الى مطار مرسى على ليلحقوا بالفوج الأول.

وبذلك نكون قد انتهينا نهائيا من مشكلة سفر العالقين فى بريطانيا مع جزيل الشكر للقيادة السياسية وكل من ساهم فى انجاز هذا العمل 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المهندسة المصرية إيرينى إستمالك التى يتحدث عنها العالم ولا يعرفها الشعب المصري

ماهر الجوهري المهندسة المصرية إيرينى إستمالك ؟ إنها تشرف الآن على مشروع هندسى ضخم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.