الجمعة , مارس 29 2024
فيروس كورونا

أذا فعلت هذه الأشياء بشكل مستمر فأنت فى أمان من كورونا

الطب الوقائى يقدم نصائح للوقاية من كورونا

نازك شوقى

كورونا الكارثة التى ضربت الكرة الأرضية وما خلفته من وفيات ومصابين ومتعافين وأوجاع مبكية لسكان الأرض ، كيف نحمى أنفسنا من الإصابة بهذا الفيروس القاتل إليكم هذه النصائح التى قدمها الطب الوقائى

قدم الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان،عدة نصائح وإرشادات للمواطنين لحماية نفسهم وأسرهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

بثت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،فيديو نصح فيه دكتور علاء عيد بتطهير اليدين بصفة مستمرة عن طريق غسلهم بالماء والصابون أو فركهما بالكحول.

وحذر رئيس قطاع الطب الوقائي، من لمس الأنف أو الفم أو العين باليد خاصة عندما تكون غير نظيفة، كما يجب مراعاة التباعد الاجتماعي والمسافة البينية عند التعامل مع شخص مصاب ببرد أو أنفلونزا، كما يجب ارتداء الماسك أثناء التعامل مع الشخص المصاب.

وأكد أن القفازات لا تغني عن غسيل الإيدي بل تعرض الإيدي للتلوث عند نزعها، مضيفا انه عند الشعور بالصداع والسعال وضيق التنفس يجب الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة والسكان على الفور لتلقي النصح والإرشاد اللازم.

وفى سياق أخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساءالجمعة، عن خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة حتى اليوم.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.