الجمعة , مارس 29 2024
محاربة فيروس كورونا داخل مصر

بالأرقام دراسة حديثة فيروس كورونا يقتل أسبوعياً ٢٠ ضعف فيروس البرد العادي

مقارنة وفيات كورونا بالأنفلونزا العادية تشبه مقارنة التفاح بالبرتقال

 حاول البعض التأكيد وبشكل مستمر  بأن فيروس كورونا المستجد فيروس عادى بل بالعكس أن فيروس الأنفلونزا العادى يقتل أكثر من فيروس كورونا المستجد ، ولكن  خرجت دراسة جديدة لتؤكد بأن كل هذه الأشياء مغالطات وبعيدة تمام عن الحقيقة

 واليكم تفاصيل الدراسة

إذا كان هناك أي شك في أن الفيروس التاجي الجديد ليس مجرد “أنفلونزا سيئة” ، فإن ورقة جديدة تؤكد ذلك

 حيث  وجد مؤلفو الدراسة أنه في الولايات المتحدة ، كان هناك 20 مرة وفاة أسبوعيًا بسبب COVID-19 أكثر من الأنفلونزا في الأسبوع الأكثر دموية من متوسط ​​موسم الإنفلونزا.

“على الرغم من أن المسؤولين قد يقولون أن SARS-CoV-2 “الفيروس الذي يسبب COVID-19“هو مجرد” إنفلونزا أخرى ، “هذا غير صحيح” علماء الدراسة  من كلية الطب بجامعة هارفارد وجامعة إيموري

 كتبوا فى ورقة  نشرت  يوم (14 مايو) في مجلة JAMA Internal Medicine.

منذ اكتشاف الفيروس التاجي الجديد في أوائل يناير ، قارنه الناس بالأنفلونزا ، مشيرين إلى أن الأنفلونزا تسبب عشرات الآلاف من الوفيات كل عام في الولايات المتحدة وحدها.

في الواقع ، خلال موسم الأنفلونزا الحالي ، تشير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى وجود ما يصل إلى 62000 حالة وفاة بسبب الأنفلونزا في الولايات المتحدة من أكتوبر 2019 حتى أبريل 2020.

في لمحة ، قد يبدو هذا مشابهًا لرسوم COVID-19 ، التي تسببت حتى أوائل شهر مايو في وفاة حوالي 65000 شخص في الولايات المتحدة. (حتى يوم الخميس 13 مايو ، كان عدد وفيات COVID-19 في الولايات المتحدة أكثر من 82000 ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

لكن هذا لا يتطابق مع ما يراه مقدمو الرعاية الصحية على الخطوط الأمامية للوباء ، لا سيما في المناطق الساخنة (مثل مدينة نيويورك) ، “حيث تعاني أجهزة التهوية من نقص في المعروض وتمتد العديد من المستشفيات إلى ما وراء حدودها”.

 كما قال  الأطباء المسولين عن الدراسة  

هذه المقارنة معيبة لأن تقديرات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها لموت الأنفلونزا هي فقط – التقديرات وليس الأرقام الأولية.

لا تعرف مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها العدد الدقيق للأشخاص الذين يمرضون أو يموتون بسبب الأنفلونزا كل عام في الولايات المتحدة.

وبدلاً من ذلك ، يتم تقدير هذا الرقم استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها في المستشفيات الخاصة بالأنفلونزا من خلال الترصد في 13 ولاية. -19 حالة وفاة هي حسابات فعلية للأشخاص الذين توفوا بسبب COVID-19 ، وليس تقديرات.

وبعبارة أخرى ، فإن مقارنة تقديرات الوفيات الناجمة عن الإنفلونزا مع أعداد أولية من وفيات COVID-19 تشبه مقارنة “التفاح بالبرتقال” ، حسب المؤلفين.

لذا بالنسبة للدراسة الجديدة ، نظر الباحثون في التهم الفعلية لوفيات الإنفلونزا أسبوعيًا ، وقارنوا بين تلك التهم بوفيات COVID-19.

استنادًا إلى بيانات من شهادات الوفاة ، خلال الأسبوع الأكثر دموية لموسم الإنفلونزا على مدى السنوات العديدة الماضية ، تراوح عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب الإنفلونزا من 351 خلال موسم الأنفلونزا 2015 إلى 2016 إلى 1،626 خلال موسم الأنفلونزا 2017 إلى 2018 ، قال الكتاب.

بلغ متوسط ​​عدد وفيات الأنفلونزا خلال الأسبوع الذي بلغ فيه ذروة الوفيات بسبب الإنفلونزا في المواسم الأخيرة (من 2013 إلى 2020) 752 حالة وفاة.

في المقابل ، بالنسبة لـ COVID-19 ، تم الإبلاغ عن 15455 حالة وفاة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 21 أبريل (أعلى حصيلة أسبوعية للوفيات خلال الوباء حتى الآن)

وهذا يعني أن عدد وفيات COVID-19 للأسبوع المنتهي في 21 أبريل كان أعلى بحوالي 10 إلى 40 ضعفًا من عدد وفيات الإنفلونزا في الأسبوع الأكثر فتكًا في مواسم الإنفلونزا السبعة الماضية. وقال المؤلفون إن ذروة عدد الوفيات الأسبوعية COVID-19 أعلى بنحو 20 مرة من متوسط ​​ذروة الوفيات الأسبوعية.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.