السبت , مايو 15 2021

قلق في تورنتو بسبب مظاهرات محتملة ضد العنصرية في عطلة نهاية الأسبوع

الأهرام الكندي: يراقب البوليس الكندي بحذر الدعوات الداعية لتنظيم مسيرات ضد العنصرية في مدينة تورونتو والمزمع تنظيمها في عطلة نهاية هذا الأسبوع في وسط مدينة تورونتو. وكان وسط المدينة قد شهد مسيرة ضمت حوالي خمسة ألاف شخص الأسبوع الماضي بعد الإعلان عن مقتل فتاة سوداء تدعي ريجيس كورشينسكي باكيت عمرها 29 سنة تتهم أسرتها الشرطة بإلقائها من الدور ال 24.

وكانت مظاهرات عنيفة قد شهدتها مونتريال الكندية يوم السبت الماضي وشهدت أعمال عنف وكر وفر بين الشرطة والمتظاهرين. كما شهدت عمليات نهب لبعض المحلات في مدينة مونتريال. كما شهدت اليوم مدينة اوكفيل الكندية مظاهرة سلمية وكذلك مدينة بيرلنجتون. كما نظم مئات مظاهرة في مدينة بيكرنج شرق المدينة.

الاحتجاجات التي تشهدها كندا جاءت تضامنا مع المظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة عقب مقتل “جورج فلويد” منذ الأسبوع الماضي والتي شهدت عنفا شديدا دفع الرئيس الأمريكي لطلب الجيش التدخل لإعادة الهدوء للبلاد.

أحداث العنف التي شهدتها مونتريال والمدن الأمريكية جعلت أصحاب المحلات في مدينة تورنتو يخشون حدوث أعمال عنف في تورنتو ولذلك قام أصحاب المحلات بتغطية واجهات محلاتهم بألواح خشبية خشية وقوع أعمال عنف.

يأمل بوليس تورنتو أن تسير المظاهرات سلمية ويتجنب المتظاهرون القيام بأعمال عنف وتخريب في وسط المدينة. كما أعلن البوليس أنه يراقب دعوات تنظيم المسيرات على شبكات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

استغاثة على ورقة نقدية فئة عشرين جنيها تتسبب في أزمة والأمن يكشف اللغز

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القتاهرة ملابسات بلاغ أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *