السبت , أبريل 20 2024

كندا توافق على فتح جزئي للحدود مع الولايات للم شمل العائلات.

سمحت الحكومة الكندية لأفراد الأسرة من المواطنين أو المقيمين الدائمين دخول كندا عبر الحدود مع الولايات المتحدة فيما عرف بلم شمل العائلة، بموجب استثناء محدود جديد للقيود الحدودية الحالية المفروضة بين الدولتين منذ 21 مارس الماضي.

هذه السياسة الجديدة ، التي أعلنت عنها الحكومة الفيدرالية يوم الاثنين ، ستسمح لأفراد الأسرة المباشرين من الولايات المتحدة ، وكذلك من دول أخرى ، بالدخول إلى كندا بموجب سلسلة من الشروط.

سيتمكن أفراد الأسرة كالأزواج والشركاء والأطفال المعالين وأطفالهم والآباء والأوصياء القانونيين من الدخول لكندا.

يجب أن يكون لدى أفراد العائلة خطة للبقاء في كندا لمدة 15 يومًا على الأقل ، وسيتعين عليهم إجراء الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بمجرد دخولهم البلاد.

يجب على فرد العائلة في كندا الذي يستضيف ذويه أن يؤكد أن لديه مكانًا مناسبًا لعائلته لعزل نفسه خلال الـ 14 يوم الأولى من إقامته ، حيث سيتمكن من الوصول إلى الطعام والأدوية. لا يمكن أن يكون مكانهم في الحجر الصحي حيث سيكون لديهم اتصال مع شخص ضعيف مثل كبار السن أو شخص يعاني من ظروف طبية موجودة مسبقًا ، ما لم يوافق هذا الشخص.

سيكون من الممكن للمواطنين الأجانب الذين لديهم عائلة مباشرة في كندا القدوم لمدة 14 يومًا أو أقل ، لكنهم بحاجة إلى إثبات أن سبب قدومهم ليس تقديريًا وأنه يمكنهم الامتثال للحجر الصحي.

“للتوضيح ، لا يعني الإعفاء العائلي الفوري أن الحدود ستكون مفتوحة الآن للمسافرين في عطلة نهاية الأسبوع ، أو أولئك الذين يسعون فقط لحضور اجتماع شخصي أو مناسبة اجتماعية.

وقال وزير الهجرة الكندي: “إن الغرض من هذا الإجراء ليس السماح للناس بالذهاب إلى كندا والذهاب إليها متى شاءوا ، بل بالأحرى مساعدة العائلات الكندية على لم شملها خلال هذه الفترة غير المسبوقة”.

في أول إعلان ، شدد رئيس الوزراء جاستن ترودو على مخاوف مسؤولي الصحة بكندا من موجة ثانية من COVID-19 عن طريق السماح بدخول أشخاص من الخارج ، وحذر من عقوبات شديدة إذا لم يتم اتباع القواعد.

“كل هذا صعب ومحبط ، وأطول مما كنا نأمل أن يكون ذلك من نواح عديدة ، لكننا في الوقت نفسه نعلم منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر كاملة منذ أن تم الإعلان عن انتشار فيروس كورونا الجديد بأنه وباء عالمي وتم وضع سلسلة من القيود على الحدود والسفر ، وهذه هي الخطوة الأولى التي تتخذها الحكومة الفيدرالية نحو تخفيف القواعد.

وتعهد مينديسينووزير الهجرة الكندي بأن الحكومة ستراقب عن كثب آثار هذا الإعفاء الجديد ، وقال إن قرار منح هذا الإستثناء للعائلات اتخذ بالتعاون مع خبراء الصحة العامة والمقاطعات والأقاليم.

وقال مينديسينو ، “إن COVID-19 لا يزال مصدر قلق ويجب أن نستمر في اتخاذ إجراءات على الحدود ضرورية للحد من نشره ، والإجراءات اليوم تمثل استجابة تدريجية ومسؤولة ومدروسة تجاه هذا الهدف”.

في بيان ، قالت وكالة CBSA أن الإعفاء الجديد يدخل حيز التنفيذ في 8 يونيو الساعة 11:59 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ستبقى إجراءات الحدود الحالية سارية ، بما في ذلك رفض الدخول إلى أي شخص يظهر عليه أي علامات أو أعراض لـ COVID-19.

يجب على كل شخص يدخل كندا تقديم معلومات الاتصال الخاصة به إلى ضابط الحدود ، حتى تتمكن وكالة الصحة العامة في كندا من المتابعة لضمان الامتثال لقواعد قانون الحجر الصحي.

يتمتع بهذا الإستثناء أفراد العائلة الذين لديهم جنسية أو إقامة دائمة في كندا بينما لن ينطبق هذا الإستثناء علي الطلاب الدوليين أو الحاصلين علي تأشيرات.

شاهد أيضاً

تنفيذ 10 إعدامات تعسفية في سجون أورميه وقزلحصار

مشهد وفاة سجين محكوم عليه بالإعدام في سجن زاهدان بسبب منع نقله إلى المستشفى أعدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.