الخميس , مارس 28 2024

المعارضة الكندية ترفض مشروع ترودو بمعاقبة المحتالين على برنامج CERB

في مفاجأة من العيار الثقيل رفضت المعارضة الكندية التشريع الجديد الذي تريد حكومة الليبرال تمريرة لمعاقبة المحتالين على برنامج CERB والذي يمنح الكنديين المتضررين من كورونا 2000 دولار شهريا كمساعدات.

وكانت الحكومة قد أدخلت تعديل بموجبة تستطيع تغريم المحتالين علي البرنامج بمبلغ 5000 دولار والسجن لمدة ستة أشهر مع إلزامهم بإعادة المبلغ الذين حصلوا علية بالكامل.

وفي هذا الصدد عقد زعيم مجلس النواب بابلو رودريجيز مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الأربعاء مناشدا المعارضة لدعم مشروع القانون من خلال مجلس النواب.

وقال “إنني أدعو الأطراف الأخرى إلى وضع السياسة جانبا”. “الناس يعتمدون علينا. فلنقم بذلك معًا “.

سيُجري مشروع القانون ، بصيغته الحالية ، تغييرات طفيفة على منفعة قدرها 2000 دولار شهريًا منذ بدء الأزمة. أي شخص رفض عرض عمل معقول لن يكون مؤهلاً للحصول على المنفعة.

كما يفرض غرامات وعقوبات صارمة على أي شخص وجد أنه تقدم بطلب احتيالي للحصول على المنفعة.

ويسمح التشريع أيضًا بدفع لمرة واحدة للكنديين ذوي الإعاقة ، وهو ما أعلنه رئيس الوزراء جاستن ترودو مؤخرًا.

قال رودريجيز في هذه المرحلة أنه لا يوجد اتفاق حتى على عرض مشروع القانون على البرلمان بعد ظهر اليوم ، مما يعني أنه لا يمكن المضي قدما.

وقال “هذا يعني أننا لا نناقش حتى مشروع القانون ، ولا يوجد نقاش مسموح به بشأن مشروع القانون ولن يتم اعتماده بالطبع”.

بموجب القواعد الخاصة التي يعمل مجلس العموم بموجبها ، تحتاج الحكومة إلى دعم المعارضة بالإجماع لتقديم مشروع القانون ، ونفس الشيء إذا أرادوا تمريره بسرعة.

بدون دعم لتقديم مشروع القانون ، سيتعين عليه العودة في وقت لاحق من هذا الأسبوع والانتقال إلى العملية التشريعية العادية الأطول

وقالت عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين كانديس بيرجن إن حزبها يريد من الحكومة إعادة البرلمان إذا كانت ترغب في تمرير التشريع.

وقالت: “اختار ترودو إغلاق البرلمان ، لذا فالأمر متروك له لمعرفة كيف سيمرر مشاريع القوانين ، في حكومة أقلية ، عندما قام بغلق البرلمان من الأساس”.

وقالت بيرجن إن هناك أجزاء من التشريع يمكن أن يدعمها المحافظون ، لكن حزبها لن يمنح الليبراليين أي مساحة خاصة لدفع مشروع القانون إلى الأمام.

وقالت إنه إذا أرادوا تمريره ، فعليهم إعادة فتح البرلمان بالكامل.

“لن نعطي أي نوع من الإعفاءات الخاصة للحكومة. قالت بيرجن: “لقد كنا واضحين في أننا نريد أن يستأنف البرلمان ، وقد اختاروا عدم استئناف ذلك”.

وقالت بيرجن إن حزبها يريد من جميع لجان البرلمان إعادة التمويل الكامل إلى المدقق العام للحسابات ، لكنها قالت إنها تشتبه في أن رئيس الوزراء ترودو لن يكون على استعداد للموافقة على ذلك.

وقالت “إنه لا يريد المساءلة ولا يريد أن تعمل الديمقراطية”.

وقال كتلة كويبيكواه بقيادة فرانسوا بلانشيه في مؤتمره الصحفي إن الليبراليين لم يكونوا مستعدين للتفاوض بشأن جوهر مشروع القانون.

لا يطلبون مفاوضات. إنهم يطلبون منا ختم مطاطي. طلبت الكتلة تحديثًا ماليًا والتزام رئيس الوزراء ترودو بعقد أول اجتماع للوزراء حول التحويلات الصحية ، كشرطين لدعمها.

وقد أعرب الحزب الديمقراطيين الجدد عن قلقه بشأن محتوى مشروع القانون ، ولا سيما العقوبات المقترحة للأشخاص الذين يسيئون إلى إعانة الطوارئ.

قال زعيم الحزب جاجميت سينج يوم الثلاثاء إن الغرامات وإمكانية قضاء فترة في السجن بسبب الاستخدام الاحتيالي للمزايا عقابية لا داعي لها.

مضيفا: “ليس من الصواب أن نسير في طريق معاقبة الناس لأنهم يحتاجون إلى بعض المساعدة ، ومعاقبة الناس جنائياً لأنهم يحتاجون إلى بعض المساعدة”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.