الأحد , مايو 16 2021
السفير المصرى بكندا

السفارة المصرية بكندا وندوة ترويجية عن الاقتصاد المصرى، وتشجيع الاستثمارات الكندية

نظمت سفارة مصر في كندا بالتعاون مع مجلس الأعمال الكندى/ العربى، ندوة افتراضية ترويجية للاقتصاد المصرى، تحدثت خلالها الوزيرة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن أهم التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصرى ، والسياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تم تطبيقها لمواجهة الآثار السلبية ل جائحة كورونا ، وفرص الاستثمار في القطاعات المصرية المختلفة، وسبل دعم العلاقات الاقتصادية بين مصر وكندا.

وفي تصريح السفير أحمد أبو زيد عقب انتهاء الندوة، أعرب عن سعادته البالغة لانعقاد هذه الندوة الهامة في هذا التوقيت الذي تشهد فيه دول العالم تحديات جسام نتيجة تأثير جائحة كورونا علي الاقتصاد العالمى وحركة التجارة وتدفقات الاستثمار الخارجى، كي يتم توضيح الفرص الاستثمارية الكبرى التي تتيحها مصر في قطاعات الطاقة والبترول والبنية التحتية والانشاءات والاتصالات والتعدين والزراعة والتكنولوجيا الحديثة وغيرها.

وأشاد السفير المصرى بحرص وزيرة الأعمال الصغيرة وتنمية الصادرات والتجارة الدولية الكندية ” مارى إنج” علي المشاركة في الندوة، وإقامة حوار تفاعلى مع السيدة وزيرة التخطيط، في رسالة مشتركة من الحكومتين المصرية والكندية تستهدف التأكيد علي حرص الدولتين على دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وابراز ما شهدته العلاقات المصرية/الكندية من تطور خلال السنوات الاخيرة.

تجدر الإشارة إلي أن الندوة شارك فيها أكثر من ١٥٠ مدعوا من المسئولين في الحكومة الكندية وأعضاء البرلمان ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات كبرى الشركات الكندية، ونخبة من رجال الأعمال الكنديين والمصريين الذين يعملون في مجال الاستثمار في البلدين أو الراغبين في الاستثمار في مصر.

كما شارك في الندوة عدد من رموز الجالية المصرية في كندا، للتاكيد علي حرص الجالية المصرية علي تعزيز علاقات التعاون بين كندا ووطنهم الأم مصر.

شاهد أيضاً

وزير القوى العاملة

القوى العاملة تعلن عن فرص عمل للمصريين بالسعودية

نازك شوقى أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *