الخميس , مارس 28 2024
الكويت

الكويت : المعلمين الجدد أما كويتيين أو أبناء كويتيات أو خليجيين

وضع قطاع التعليم العام الكويتى اللمسات الأخيرة على التخصصات المطلوبة واعداد المعملين المطلوب التعاقد معهم.

للعام الدراسى 2020 و2021 ،وسيعلن خلال الاسبوع الجاري ، عن حاجته إلى معلمين ومعلمات للعام الدراسي المقبل من حملة المؤهلات الجامعية للعمل في مدارس التعليم العام في نحو 12 تخصصاً، هي اللغة الانجليزية والفرنسية والعلوم والجيولوجيا والديكور والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء اضافة الى التربية الموسيقية واللغة العربية فضلاً عن التربية الإسلامية خريجي كلية التربية.

وبينت أن أولوية التعيين ستكون للكويتيين وأبناء الكويتيات ثم الخليجيين وغير محددي الجنسية فالمقيمين من مختلف الجنسيات، موضحة أن هناك تخصصات لن يقبل فيها الا الكويتيون وابناء الكويتيات فقط منها «التربية الإسلامية».

تنطلق صباح اليوم أول تجربة عملية للتعليم عن بعد في مدارس المرحلة الثانوية، حيث يستكمل 37984 متعلماً في الصف الثاني عشر عامهم الدراسي 2020/‏ 2019 إلكترونياً من داخل منازلهم. وفي حين دعت «التربية» 22099 طالباً في القسم العلمي و15885 طالباً في الأدبي إلى تفعيل حساباتهم على الموقع الإلكتروني، أعلنت عن جدول الأسبوع الأول للدروس التي ستبث على قناة أطفال الكويت ابتداءً من اليوم الأحد في الواحدة والنصف ظهرًا، على أن تكون الإعادة في الثامنة مساءً.

رواتب متأخرة من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية في التربية يوسف النجار أنه سيتم صرف رواتب التابعات لمنطقة الفروانية التعليمية عن الأشهر المستحقة خلال 10 أيام، بعد الحصول على أرقام حساباتهن.

وأكد في تصريح له التنسيق بين  التربية وهيئة القوى العاملة لصرف هذه المستحقات في أسرع وقت. وفيما يلي جدول البث الأسبوعي للمواد الدراسية: تعيين المقيمين المجتازي المقابلات المحلية قرر قطاع التعليم العام في وزارة التربية تسليم العمل للمعلمين والمعلمات غير الكويتيين مجتازي المقابلات المحلية اعتباراً من اليوم الأحد للمرحلة الثانوية، أما معلمو المرحلتين الابتدائية والمتوسطة فسيتم تسليمهم العمل اعتباراً من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020.

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.