الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
كورونا

انتشار فيروس كورونا داخل المدارس الأمريكية كارثى ،والولايات لا تقوم بالإبلاغ بذلك

هل ستغلق أمريكا مدارسها قريباً أمام تفشى فيروس كورونا

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل الأهرام الكندى لكل ما هو جديد بشأن فيروس كورونا ـ ننشر لكم تقرير حول انتشار فيروس كورونا داخل المدارس الأمريكية ـ وعدم تعقب الولايات الأمريكية لذلك ، قد يكون هو الكارثة القادمة حيث يقول الخبراء إن حالات الإصابة بفيروس كورونا تظهر بالفعل في مدارس K-12 التي أعيد فتحها ، لكن الحكومة الفيدرالية لا تتعقب هذه الأمور ، ولا تقوم بعض الولايات بالإبلاغ عنها علنًا ، مما يجعل من الصعب تحديد كيفية انتشار الفيروس.

تم وضع عشرات الطلاب والموظفين في الحجر الصحي بسبب التعرض المحتمل لـ COVID-19 في جورجيا وألاباما وميسيسيبي وإنديانا ، من بين ولايات أخرى.

ولكن لا يوجد إحصاء وطني رسمي لحالات COVID-19 المرتبطة بالمدارس ، ولا تبلغ بعض الولايات عن عدد حالات تفشي المرض أو عدد الطلاب والموظفين المصابين.

وبدلاً من ذلك ، فإنهم يتركون الأمر للمسؤولين المحليين لتقرير المعلومات التي سيتم نشرها وأي المعلومات يجب مشاركتها بشكل ضيق مع الطلاب والأسر المتضررة.

يقول الباحثون إن عدم وجود محاسبة شاملة يعيق الجهود المبذولة لتحديد ممارسات السلامة التي يمكن أن تمنع الحالات في المدارس بشكل أفضل.

قالت إميلي أوستر ، الخبيرة الاقتصادية في جامعة براون والمؤسس المشارك لـ COVID Explained ، وهو فريق من باحثين يدرسون الوباء. (يناير) ، سنكون في نفس الوضع الذي نحن فيه الآن ، وسيظل الأطفال غير ملتحقين بالمدرسة.”

تسع ولايات على الأقل – بما في ذلك ألاباما وكاليفورنيا وبنسلفانيا – تتعقب حالات تفشي فيروس كورونا المرتبطة بالمدارس ، لكنها لن تعلن عن هذه البيانات ، وفقًا لإحصاء NBC News لجميع الولايات الخمسين ومقاطعة كولومبيا.

أشارت العديد من هذه الدول إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية لحجب البيانات. ادعى البعض أن بيانات فيروس كورونا في المدارس لم تكن حاسمة لحماية الجمهور ، وقالوا إن سياساتهم قد تتغير في المستقبل إذا كان هناك سبب واضح للصحة العامة لتقديم مثل هذه المعلومات

بدأت 15 ولاية أخرى على الأقل في نشر بيانات عن تفشي المرض في المدارس ، أو التزمت بالقيام بذلك ، وفقًا لاستطلاع NBC News.

قالت سبع ولايات إنها ما زالت تناقش خططها ، ولم ترد البقية على طلب للتعليق.

حتى بين الدول التي التزمت بمشاركة البيانات ، هناك فجوات وتناقضات كبيرة في سياسات الإبلاغ.

تضع كل ولاية تعريفها الخاص “لتفشي المرض” – عادة ما يكون عددًا معينًا من الحالات المرتبطة بموقع واحد.

قال معظمهم إنهم لن يحددوا المنطقة أو المدرسة التي تأثرت ، مشيرين إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وقالت قلة من الدول فقط إنها ستبلغ عن الأعداد الفعلية للطلاب والموظفين المصابين.

قالت متحدثة باسم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الوكالة لا تتعقب حالات COVID-19 في المدارس ، ولم ترد إدارة التعليم على طلب للتعليق.

وبعيدًا عن مخاوف الباحثين ، يشعر المعلمون وأولياء الأمور بالقلق بشأن ما إذا كان سيتم إخبارهم بالحالات الإيجابية التي يمكن أن تهدد سلامتهم – ليس فقط في مدارسهم ، ولكن في المناطق المجاورة أيضًا.

يخشى مديرو المدارس من أن عدم وجود بيانات شاملة قد يغذي الذعر غير الضروري من خلال جعل من الصعب تحديد ما إذا كانت القصة الإخبارية حول تفشي مدرسة فردية ظاهرة أو علامة على خطر وشيك.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

شريف رسمي تعليقاً على فتنة قرية الفواخر ” “سلملي على الجمهورية الجديدة والمواطنة الكاملة”

علق المحامي والناشط القبطي المعروف شريف رسمي على وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت مساء أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.