الجمعة , مارس 29 2024
حيدر بدوي

تفاصيل بشأن إعفاء المتحدث الرسمي للخارجية السودانية من منصبه ..

متابعة / أمل فرج

أفاد مراسل سكاي نيوز عربية فى السودان، بأنه تم إعفاء المتحدث باسم الخارجية السودانية حيدر بدوى من منصبه وتكليفه بالعمل في دائرة أخرى، وذلك وفق خبر عاجل. 

وكان وزير الخارجية السودانى عمر قمر الدين، قد أكد أن وزارته لم تناقش بأى شكل من الأشكال أمر العلاقات بين السودان وإسرائيل، وأنها لم تكلف الناطق الرسمى بالإدلاء بأى تصريح حول هذا الأمر.

وأوضحت وزارة الخارجية السودانية، أنها تلقت بدهشة تصريحات السفير حيدر بدوى صادق الناطق باسم الوزارة عن سعى السودان لإقامة علاقات مع إسرائيل، وأوجدت هذه التصريحات وضعا ملتبسا يحتاج لتوضيح.

تؤكد وزارة خارجية جمهورية السودان، أن أمر العلاقات مع إسرائيل لم تتم مناقشته فى وزارة الخارجية بأى شكل كان، ولم يتم تكليف السفير حيدر بدوى للإدلاء بأى تصريحات بهذا الشأن.

وكان المتحدث باسم الخارجية السودانية حيدر بدوى صادق قد أعلن، أن بلاده تتطلع لاتفاق سلام مع إسرائيل قائم على الندية ومصلحة الخرطوم دون التضحية بالقيم والثوابت.

وأضاف صادق فى حديث لـ”سكاى نيوز عربية”، أمس ـ الثلاثاء ـ أنه “ما من سبب لاستمرار العداء بين السودان وإسرائيل”، مضيفا: “لا ننفى وجود اتصالات بين البلدين”، وأوضح صادق أن السودان وإسرائيل سيجنيان فوائد وثمارا من عقد اتفاق سلام.وأشار المتحدث إلى أن الخارجية السودانية تتطلع لقيادة الاتصالات مع الجانب الإسرائيلى، من أجل توقيع اتفاق سلام .

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يصرح عن مشروع قانون جديد لحماية حقوق المستأجرين في كندا

أمل فرج  أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو عن خطته بشأن مشروع قانون خاص بحقوق المستأجرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.