الخميس , مارس 28 2024
اجتماع حكومة أونتاريو وكيبيك

قمة أونتاريو – كيبيك تعزز العلاقات بين المقاطعتين

اليوم ، اختتم رئيس الوزراء دوج فورد ورئيس وزراء كيبيك فرانسوا ليغولت قمة أونتاريو-كيبيك الناجحة ، حيث اتفقت حكوماتهما على التعاون في تسريع الانتعاش الاقتصادي وخلق فرص العمل ، والعمل على زيادة استدامة تمويل الرعاية الصحية والتأهب ، ودفع مجالات أخرى ذات فائدة متبادلة شعب أونتاريو وكيبيك.

خلال الأشهر القليلة الماضية ، تغلبت كلتا المقاطعتين على تحديات غير عادية بسبب COVID-19 ، من بناء قدرة اختبار غير مسبوقة إلى تشجيع الآلاف من أعمال أونتاريو وكيبيك على إعادة تجهيزها لصنع معدات الحماية الشخصية والإمدادات الطبية الهامة.

في القمة ، اتفقت أونتاريو وكيبيك على مواصلة تعاونهما لتبادل الدروس المستفادة من الوباء وإعداد أنظمة الرعاية الصحية لموجة ثانية محتملة من COVID-19.

مع تفاقم أزمة COVID-19 من الضغوط الحالية على أنظمة الرعاية الصحية في المقاطعات ، تدعو أونتاريو وكيبيك الآن الحكومة الفيدرالية إلى معالجة نقص الاستثمار طويل الأمد في الرعاية الصحية الإقليمية من خلال الالتزام بشراكة تمويل طويلة الأجل مع المقاطعات والأقاليم من أجل الرعاية الصحية من خلال زيادة كبيرة في تحويل الصحة الكندية (CHT).

قال رئيس وزراء حكومة أونتاريو فورد: “لقد أتاحت هذه القمة فرصة تاريخية لتعزيز شراكتنا الإقليمية مع كيبيك وضمان قدرتنا على تحقيق انتعاش قوي ومرن للأفراد والشركات في مقاطعتينا”.

“أتطلع إلى العمل مع Premier Legault لجمع جميع شركائنا الإقليميين معًا للقتال من أجل الأولويات الأكثر أهمية لجميع الكنديين ، بما في ذلك ضمان أن تكون الحكومة الفيدرالية شريكًا كاملاً عندما يتعلق الأمر بالتمويل الكافي والمستدام للصحة رعاية خاصة خلال هذه الأوقات غير العادية “.

قال رئيس الوزراء ليغولت: “لقد أظهرت كيبيك وأونتاريو مرونة وقيادة خلال الأشهر الماضية. وبينما نهدف إلى تحقيق انتعاش طموح ، يجب علينا أن نوحد جهودنا لدعم التنمية الاقتصادية وأعمالنا وخلق فرص العمل”.

“معًا ، لدينا صوت أقوى وسنعمل على ضمان سماع الحكومة الفيدرالية لأولوياتنا المشتركة ، بما في ذلك معالجة الخلل الأساسي في ترتيبات تمويل الرعاية الصحية لدينا من خلال تلال شيتاغونغ”.

واتفق رئيسا الوزراء والوزراء في الحكومتين على العمل معا من أجل تنمية الاقتصاد وتقويته مع إعادة فتحه تدريجيا وبأمان.

وافقت المقاطعات أيضًا على الضغط على الحكومة الفيدرالية للحصول على تمويل عادل ومرن ومستدام للأولويات الرئيسية الأخرى التي تدعم الانتعاش الاقتصادي والقدرة على الصمود ، بما في ذلك البنية التحتية والعبور وغيرها من أشكال الدعم الخاصة بالقطاعات والنطاق العريض من أجل تسريع الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة للمجتمعات الريفية والنائية والشمالية.

اتفق الطرفان أيضًا على التعاون في مكافحة الحمائية الأمريكية ، وإزالة الحواجز التجارية ، والترويج للمنتجات المصنوعة في أونتاريو وكيبيك للمساعدة في حماية وخلق المزيد من فرص العمل لأونتياريان وكيبيكرز.

ستعمل الحكومات معًا على تطوير مبادئ مشتركة حول إعادة الفتح الآمن والمسؤول للحدود بين كندا والولايات المتحدة والتأكد من أن أوتاوا لديها خطة واضحة قبل تخفيف أي قيود.

لمواصلة التقدم الاستثنائي الذي تم إحرازه خلال اليومين الماضيين ، اتفق بريميرز فورد وليغولت على عقد اجتماعات سنوية للعمل بشكل مشترك على الأولويات المشتركة ومجالات الاتفاق المتبادل.

يتطلع رؤساء الوزراء إلى مناقشة هذه الأولويات المهمة لشعب المقاطعتين ولجميع الكنديين.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.