الخميس , مارس 28 2024
التصالح على المبانى

تخفيضات جديدة لأسعارمخالفات البناء بالمدن الجديدة ..

 متابعة / أمل فرج

واصل أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بمحافظة الشرقية، إقبالهم على المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية لإتمام إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة.

وأعرب المواطنون عن ارتياحهم وسعادتهم بالتسهيلات التي قدمتها حكومة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء التي حققت الاستقرار الاجتماعي والنفسي لهم وازاحت عنهم شبح الازالات وتشريدهم وخضوعهم للاجراءات القانونية التي قد تزج بهم وراء القضبان.

وقدموا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تدخل في الوقت المناسب لتخفيف المعاناه عن كاهل أهالي القري وتحديد  سعر موحد للتصالح بها بـ٥٠ جنيها للمتر للحفاظ علي البعد الاجتماعي.

وقد قام الدكتور ممدوح محافظ الشرقية بالمرور علي عدد من المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية القروية للتأكد من انتظام سير العمل بها وحسن استقبال المواطنين وتذليل كافة العقبات امامهم وسرعة انهاء الاجراءات اللازمة للتصالح، كما قرر تزويدها باجهزة حاسب آلي وعمالة مدربة لسرعة انهاء تصالح المواطنين قبل نهاية المدة المحددة مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه الموظفين المقصرين والغير ملتزمين.

وأكد المحافظ على ضرورة فتح أبواب المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة طوال ايام الأسبوع ويومي الجمعة والسبت  ومد ساعات العمل فيها الي ما بعد السادسة مساءا حتي يتمكن اخر مواطن علي التقدم باوراقة وتقنين اوضاعة، كما قرر المحافظ انتداب مندوبين من البنوك الحكومية  للمراكز التكنولوجية لتحصيل مقدم جدية التصالح  البالغ قدرة ٢٥% لتسهيل الاجراءات وتوفير الوقت علي المواطنين والقضاء على مشكلة التكدس أمام البنوك.

والتقى المحافظ عددا من المواطنين واستمع للمشاكل التي تواجههم اثناء تقدمهم لطلبات التصالح وأكد علي ضرورة حلها على الفور وتقديم كافة سبل الدعم للمواطنين.

وقرر المحافظ تخفيض قيمة متر التصالح وتقنين الاوضاع فى مخالفات البناء للنشاط السكانى بمدينتى العاشر من رمضان والصالحية الجديدة بنسبة 25% وذلك للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على التصالح، كما قرر عقد اجتماعات بجميع مدن وقرى المحافظة لحث المواطنين بإسراع الخطى بتقنين أوضاع فى أراضى أملاك الدولة والاستماع لمشاكلهم على الطبيعة ووضع الحلول التى تتناسب مع الجميع للدخول تحت مظلة الدولة وتلاشى حملات الإزالة المكبرة للمخالفينوأعلن المحافظ أنه تقدم للتصالح حتى الآن ٧2 ألف و٤٣١ مواطنا

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.