الجمعة , مارس 1 2024

تصريحات نارية من ترامب مع قرب خروجه من البيت الأبيض

نازك شوقى

الولايات الأمريكية على صفيح ساخن ، كل شىء هناك يغلى وأمريكا لا تعرف للهدوء طعم فى ظل انتخابات رئاسية هى الأشرس فى تاريخ أقوى دول العالم ، وما يزيد الأمور شراسة التصريحات النارية للرئيس الأمريكى ترامب فكلما خسر ولاية تخرج منه تصريحات عنترية

فها هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتهم خصومه بسرقة الانتخابات منه، حيث أظهرت النتائج أن جو بايدن يقترب ببطء من الفوز في السباق على البيت الأبيض.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مساء الخميس، في أول ظهور له منذ ليلة الانتخابات: “لا يمكننا السماح لأي شخص بإسكات ناخبينا وتلفيق النتائج”.

وزعم قائلا إن “أرقامنا تضاءلت في الخفاء بشكل عجيب”.


وتابع ترامب “إنهم يحاولون تزوير الانتخابات ولا يمكننا أن ندع ذلك يحدث”.
واتهم بعض المدن بأنها فاسدة بشكل ميؤوس منه وزعم أن موظفي الاقتراع كانوا يقومون بالاحتيال عمدا، مدعيا أنه تم احتساب “الأصوات غير القانونية”.


وألقى الرئيس باللوم على “وسائل الإعلام الكبيرة، والمال الوفير، والتكنولوجيا الكبيرة” بصفتها تقف ضده  لصالح منافسيه الديمقراطيين.

وكان الرئيس دونالد ترامب طالب بوقف فرز بطاقات الاقتراع التي تصل متأخرة بعد انتهاء يوم التصويت مهددا باتخاذ إجراءات قضائية في هذا الصدد.


يشار إلى أن الأمريكيين قد صوتوا الثلاثاء في انتخابات الرئاسة 2020 والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.


ووصل نصيب ترامب من أصوات المجمع الانتخابي إلى 213 صوتا بينما حصل بايدن على 253 حتى الآن وذلك وفق إحصاءات شبكة “سي إن إن” الأمريكية، ويحتاج المرشح الفائز إلى 270 صوتا من أصل 538 للفوز بالانتخابات.

شاهد أيضاً

الكنيسة الإنجيلية

وفاة الدكتورة هدي جرانت ..والعزاء داخل الكنيسة بالملابس البيضاء حسب وصية الراحلة

رحلت اليوم الدكتورة هدى جرانت Hoda Grant ، الأستاذ المساعد بالجامعة الأمريكية سابقًا، وبقسم اللغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.