الجمعة , مارس 29 2024
وزير المالية المصرية

وزير المالية يحسم الجدل بشأن فرض ضرائب جديدة على المواطنين

نازك شوقى

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن وزارته في سياستها الضريبية حريصة على المواطن بالأساس، حيث تتسم بالعدالة، لأن إيرادات الدولة تعتمد بنسبة 75% على الضرائب لكن في دول أخرى مثل بريطانيا تعتمد في إيرادها على نسبة 90% من الضرائب.

ونفى وزير المالية الدكتور محمد معيط،أن تكون لدى وزارته خطة فرض ضرائب جديدة على المجتمع المصري سواء المواطن أو القطاع الخاص قائلًا “ليس لدينا خطة لفرض ضرائب جديدة على قطاع الأعمال أو المواطنين” مشيرا إلى أنه لا تستطيع مصر توفير فرص عمل بدون القطاع الخاص.

وشدد معيط، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر شاشة أون إي، مساء اليوم الأثنين، أنه قرارات ترشيد البدلات والحوافز لمدة 6 أشهر تنتهي في ديسمبر.

وأكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الرئيس السيسي كان يرغب في منح المزيد للمعلمين ولكن الموازنة لا تسمح، مشيرا إلى أن زيادة رواتب المعلمين ليست الأخيرة.

وتابع الوزير، أنه لا يوجد توجه إلى الآن لإصدار سندات دولية لكنه شدد على أن استراتيجية الحكومة هي التواجد  الدائم في الأسواق الدولية، متابعا أنه لا يوجد لدينا قرار بإصدار سندات دولية حاليا لكن استراتيجيتنا أن نبقى في الأسواق الدولية دائما”.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.