الأحد , فبراير 5 2023

تأثير لقاح كورونا على أسعار الذهب اليوم

نازك شوقى


فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى ، حرصا منا على التواصل مع القراء وخاصة المقبلين على الزواج والمهتمين بأخبار الذهب نقدم أسعار الذهب اليوم الاثنين وننشر أسعار الذهب المحلية، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.


وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 821 جنيها، وعيار 18 نحو 704 جنيه، وعيار 24 نحو 938 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6568 جنيها.


وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، بين الانخفاض والارتفاع، لتغلق تعاملات الأسبوع على استقرار بأسعار الذهب في السوق المحلية.


وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا بالسوق المحلية بنحو 29 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، بينما تراجع عيار 18 بنحو 25 جنيًها، في حين انخفض عيار 24 بنحو 33 جنيهًا، بينما تراجع سعر الجنيه الذهب بنحو 232 جنيها، وهى الزيادة الأكبر في أسعار الذهب خلال شهر.


وانخفضت أسعار الذهب في مصر، بشكل كبير خلال تعاملات الإثنين الماضي على خلفية تراجع أسعاره عالميا بنسبة 4% بعد الإعلان عن لقاح لـ«كورونا»، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا بالسوق المحلية بنحو 34 جنيهًا، بينما تراجع عيار 18 بنحو30 جنيًها، في حين انخفض عيار 24 بنحو 38 جنيهًا، في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.
وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار تعاملات شهر أكتوبر الماضي، نتيجة وجود فيروس كورونا «كوفيد 19»، دون التوصل لعلاج فعال له أو مصل، لذلك يلجأ المستثمرون في أوقات الأزمات للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب.


وكان عيار 21 الأكثر مبيعًا في السوق المحلية، فقد نحو 14 جنيهًا من قيمته خلال تعاملات شهر أكتوبر، حيث سجل أعلى سعر له في يوم 21 أكتوبر نحو 838 جنيهًا، بينما سجل في ختام تعاملات الشهر نحو 824 جنيهًا.

شاهد أيضاً

ماجدة الرومي

ما لا تعرفه عن المطربة ماجدة الرومي

امها مصريه من بور سعيد وأبوها لبناني انها ماجدة الرومي ماجدة الرومي (13 ديسمبر 1956 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت