السبت , أبريل 27 2024
السينما المصرية
فنانون وفنانات رحلوا منذ الثورة

العالم يحتفل بذكرى ميلاد فتى الشاشة المصرية

نازك شوقى

سنوات كثيرة مرت على رحيل الفنان الذى أحبه الجميع وقام بجميع الأدوار داخل السينما المصرية ها هو العالم كله يحتفل بعيد ميلاده

حيث احتفل جوجل موقع البحث الشهير، بالذكرى 71، لميلاد الفنان الراحل أحمد زكى، الذى يحل ميلاده اليوم، حيث إنه مواليد 18 نوفمبر عام 1949، فى مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقام بتغيير واجهته المعتادة بصورة للفنان الراحل.

وظهر في محرك البحث، صورة للنجم الراحل، ومن خلفه أيقونات ترمز لعدد من أفلامه وهي “النمر الأسود”، “مستر كاراتيه”، “كابوريا”، “اضحك الصورة تطلع حلوة”، “4 في مهمة رسمية”.

ويعتبر الفنان الراحل من أهم النجوم في تاريخ الفن المصري، فقد تنوعت أدواره وما قدمه من أعمال خلال مسيرته الفنية كما يعد واحدا من النجوم الذين “يضرب بهم المثل” في فن الأداء، وتقمص الشخصيات ودراستها وكيفية التماهي مع أدق التفاصيل فيما يقدم من أنماط مختلفة.

والجدير بالذكر أن الفنان الراحل أحمد زكى، ثالث أكثر الممثلين فى قائمة أفضل 100 فيلم مصرى عام 1996 حيث شملت القائمة 6 أفلام له، هى البريء، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا وأبناء الصمت.

حصل أحمد زكى، على عدة جوائز وتكريم من بينها مهرجان الإسكندرية عام 1989، ومهرجان القاهرة السينمائى عام 1990، وتوفى فى 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

أحمد زكى


 

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.