الجمعة , أبريل 19 2024

طريقة سداد الملصق الإلكتروني من المنزل” أون لاين “

نازك شوقى
فى إطار حرص وزارة الداخلية ،على تطوير الأداء الأمنى والخدمات الجماهيرية التى تقدمها للمواطنين بكل قطاعاتها، فقد تم استحداث خدمة إلكترونية جديدة تمكن مالكى المركبات بكل أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

خطوات بسيطة، لا تستغرق سوى دقائق معدودة، تمكن مالكي السيارات، من سداد رسوم الملصق الإلكتروني ، دون عناء الانتقال لوحدات المرور، بهدف تخفيف حدة الزحام داخل الوحدات. 
ويقوم مالك السيارة، بتسجيل بياناته الخاصة عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر traffic.moi.gov.eg، واتباع الخطوات التالية:
1- اختيار خدمات المركبات.
2- إختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني.
3- سداد رسوم الخدمة المطلوبة.
ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية، حتى الساعة الثامنة مساءً، تيسيراً لإجراءات تثبيت الملصق الإلكترونى فقط.. بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.
وكانت وزارة الداخلية، قد قررت مد المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني حتى 31  ديسمير 2020 م.
وتتلقى الوزارة آراء ومقترحات المواطنين، وتقوم بمناقشتها، بهدف الوصول لمستوى جودة تلك الخدمات، من خلال تيسير الإجراءات والاعتماد على طرق السداد الإلكتروني للرسوم المستحقة عنها، بما يُسهم فى تمكين المواطنين، من الحصول على تلك الخدمات المرورية، دون عناء الانتقال لوحدات المرور، لسداد الرسوم.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.