الجمعة , مارس 29 2024

نيران البرشا

جيهان ثابت 

قام مجهولون بقرية البرشا مركز ملوى باشعال النيران فى عدد من عشش الاقباط بالاراضى الزراعية ، فى ظل سيطرة الامن على شوارع القرية ، حيث اسفرت الخسائر عن حرق 6 عشش واحواش يمكلها اقباط فى الاراضى الزراعية التى تستخدم لوضع الماشية اثناء النهار .   حيث اشتعلت النيران فى ساعات متأخرة من ليلة أمس

 والعشش هى مملوكة لكلا من : 

جرجس يعقوب  – عبدالله  – و المقدس شحاته وهبه ” حوش تبن مواشي” – واسحق يعقوب عبدالله – واسحق سيحه – وارميا بشر – وناصف  ابراهيم امين .   

وامام هذه التطورات وزيادة الاحتقان بالقرية رفض الامن الجلسة التى كان محدد لها اليوم تحت عنوان ” لم الشمل ” ، وكان قد اتفق عليها ببيت العائلة المصرى ، ولجنة المصالحات والعائلات المسلمة والقبطية بالقرية . 

  كما زادت حملة المقاطعة للاقباط من الجانب المسلم فى عدم التعامل التجارى مع اقباط القرية فى ظل حملات التحريض عليهم من قبل المتشددين فيقول احد الاقباط يملك مخبز بلدى ان المسلمين قاموا بسحب بطاقات العيش منه ، واخر قال انه تم رفض بيع الالبان له التى كان يقوم بتجميعها يوميا وبيعها . 

وتم عرض  الأقباط  والمسلمين  المحتجزين على نيابة امن الدولة بالمنيا وسط حراسة مشدده وتطويق لمنطقة التحقيق من جانب قوات الشرطة .

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.