الجمعة , أبريل 19 2024

مشادة على الهواء بين مبروك عطية وصاحب واقعة إلقاء الفلوس من الشرف

نازك شوقى

شهدت حلقة برنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة MBC مصر نقاشا حادا ببن الداعية الإسلامي،الدكتور مبروك عطية، والمهندس صبري صدومة، بطل واقعة إلقاء أموال من شرفة منزله على المارة في الشارع، إذ اضطر الإعلامي شريف عامر إلى الخروج لفاصل إعلاني بسبب احتدام النقاش بين الطرفين.

وانفعل «عطية» على المواطن الذي ألقى الأموال من شرفة منزله، معتبراً أن ذلك مشهد إلقاء الأموال من شرفة المنزل لا علاقة له بالصدقات أو الزكاة لأن الدين نظم طرق وأوجه صرفهما.

وقال «عطية» إن صدومة يحتاج إلى الاستغفار بسبب ما فعله، واعتبر أن إلقاء الأموال في الشارع «سفاهة»، وفسر: «السفاهة تعني عدم حسن التصرف».ورد «صدومة» – الذي ألقى أمواله على المارة في الشارع – على الدكتور مبروك عطية، قائلاً له: «إنت تحتاج تنمية بشرية».

وقال «صدومة» للشيخ مبروك عطية: «أنت تحتاج تنمية بشرية، وآراء كثيرة مثل رأيك سمعتها من طوب الأرض»، معتبراً أن «آراء الدكتور مبروك عطية حنينة»،وهو ما رفض الداعية الإسلامي الرد عليه، وقال ساخراً: «مش هأرد عليه علشان مش عايز تحصل مشكلة ممكن أعوره».وأضاف «عطية»، في حواره مع الإعلامي شريف عامر: «وفقاً للدين الإسلامي يجيب تعيين وصي عليه بسبب رمى فلوسه في الشارع».واحتد «عطية» على «صدومة» وسأله: «إنت صوفي ولا إخواني؟»، وهو مارد عليه «صدومة»: «أنا محمدي أتبع النبي محمد».وسأل «صدومة» الدكتور مبروك عطية: «هو انت لما تقول البخاري المفروض أسجد؟».

وقال صبري صدومة، خلال الحوار، إنه «بيني وبين إمام المسجد في منطقتنا مصانع الحداد بسبب الاختلاف الكلي والجزئي بيننا».وتابع: «ممكن الجامع اللي بصلي فيه يكون فيه 20 أو 30 أو 40 واحد، بأسأل سؤال بسيط واللي يجاوب أديله 50 أو 100 أو 200 جنيه».واختتم مبروك عطية: «الدين كله ضاع إلا ما ندر ومن رحم ربي».

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.