الجمعة , أبريل 26 2024
طارق شوقي ـ وزير التربية و التعليم ـ

موعد وقيمة زيادة رواتب المعلمين المعلن عنها بداية العام المقبل 2021

أمل فرج

يتابع المعلمون القرار الرئاسي بزيادة المرتبات، التي أعلنت عنها الحكومة المصرية؛ استجابة لقرار الرئيس السيسي، وفيما يلي تفصيل لزيادة المرتبات كما أوضحت وزارة التربية و التعليم؛ لتحسين أوضاع المعلمين، والمستوى المعيشي، وذلك فيما يتعلق بحلول العام الجديد 2021 وموعد تطبيقه. 

كان مجلس النوابقد أقر في بداية شهر نوفمبر الماضي زيادة مرتبات المعلمين 2021، كما أصدرت وزارة التربية والتعليم هذا القرار بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإقرار المزايا المالية الجديدة للمعلمين ومعاونيهم، حيث يستفيد من هذا القرار 2.1 مليون معلم ومعاون بقطاع التعليم، ما قبل الجامعي، ويشمل القرار التعليم العام والأزهرى.

موعد تطبيق زيادة مرتبات المعلمين 2021″

وعن موعد تطبيق زيادة مرتبات المعلمين 2021 صدرت أنباء خلال شهر يناير المقبل من العام الجديد 2021 سيتم صرفها، وذلك وفقًا لما صرح به الدكتور محمد معيط وزير المالية، كما قد أعلن الدكتور إبراهيم شاهين وكيل نقابة المعلمين بنسب صرفها.

“قيمة الزيادة المقررة”

ويتراوح متوسط الزيادة الشهرية من 360 جنيهًا للمعلم المساعد إلى 630 جنيهًا لكبير المعلمين، بخلاف حافز الإدارة المدرسية، وفقًا لما أشار إليه الدكتور محمد معيط.

يصل تكلفة قرار زيادة المرتبات إلي 6.6 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية، وذلك باعتبار هؤلاء هم الأساس في المشروع القومي لتطوير التعليم، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وأضاف أن الغرض من زيادة مرتبات المعلمين تحسين ظروف المعيشة.

كما أكد وكيل نقابة المعلمين أنه تم إصدار قرار بزيادة بدل المعلم، وبدل الأداء بنسبة 50%، كما قد تختلف الزيادة بين معلم مساعد ومعلم خبير، حيث تبدأ من 50 جنيهًا إلى 180 جنيهًا، وبالإضافة إلى زيادة بدل الامتحانات بنحو 25%، وهو الذي يجعل زيادات المعلمين تتراوح بين 350 إلى 450 جنيهًا.

شاهد أيضاً

الأزهر

تصريح شيخ الأزهر بشأن الاعتداء على الأقباط بقرية الفواخر بالمنيا ينتشر مثل النار فى الهشيم

أنتشر التصريح الأخير للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مثل النار فى الهشيم داخل المجموعات والصفحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.