الجمعة , أبريل 19 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسي

توجيهات جديدة للسيسي تشمل جميع محافظات الجمهورية

أمل فرج

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ببلورة المشروع القومي لتطوير الـ1000 قرية على مستوى محافظات الجمهورية؛ في سياق جهد متكامل ومنظم من قبل جميع الأجهزة الحكومية المعنية.
يأتي ذلك في إطار التنمية المستدامة التي تستهدف الريف المصري، لرفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من مختلف الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، وذلك مواكبةً للجهود التنموية التي تشمل كافة القطاعات بالدولة.
جاء ذلك خلال اجتمع الرئيس السيسي اليوم مع مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني” اللواء أمير سيد أحمد.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن الاجتماع تابع المخطط التنفيذي للمشروع القومي لتطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية.
وقد شهد الاجتماع استعراض تفاصيل المخطط العام للمشروع القومي لرفع كفاءة ألف قرية موزعة على معظم الرقعة الجغرافية لحوالي 22 محافظة، تشمل 50 مركزاً بتلك المحافظات.
يأتي تنفيذ المخطط بالتكامل مع البرنامج القومي (حياة كريمة) لتطوير التجمعات الريفية، عبر 3 مراحل، ومن خلال عدة محاور تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم، لا سيما في عدد من المجالات كالتعليم والمدارس والإسكان والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي، وتدوير المخلفات وإقامة المناطق الصناعية لتعزيز المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتطوير الوحدات الصحية، ورفع كفاءة شبكة الري من ترع ومصارف، والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية وإنشاء سلسلة مراكز تجميع الألبان المتطورة.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.