الأحد , مايو 16 2021

إسرائيل تعلن الإغلاق الشامل لمواجهة تفشي كورونا

أمل فرج

أعلنت السلطات الإسرائيلية الإغلاق الشامل بسبب تفشي فيروس كورونا، وسيبدأ الإغلاق الشامل بدء من الأحد المقبل ولمدة 14 يوما.

وبحسب قناة روسيا اليوم فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني جانتس أعلنا أن حظر التجوال من الممكن أن يمتد لإسبوعين آخرين إذا فشل في احتواء انتشار فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن إسرائيل رصدت 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا.

وصرح وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إيديلشتاين، بأنه “قبيل دقائق قليلة ماضية، كنا متفائلين”. وفقا لما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

وذكر إيديلشتاين أنه “في اليومين الماضيين، كنا نبذل جهودا منسقة للتحقق من أن الطفرة الجديدة من سلالة فيروس “كورونا” التي ظهرت في المملكة المتحدة لم تتسلل إلى إسرائيل”.

وتابع: “حتى قبل بضع دقائق، كنا متفائلين. لكننا الآن أقل تفاؤلا، فقد جاءت هذه المعلومات قبل بضع دقائق من مختبراتنا المختبر المركزي للفيروسات بالوزارة”.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، عن إصابة 426 حالة جديدة بفيروس كورونا في صفوف أفرادها التابعين للقوة الأساسية بالجيش وموظفي الوزارة.

كما أشارت إلى أنه يوجد 4775 فردا في القوات الإسرائيلية خضعوا للحجر الصحي حتى يوم الاثنين الماضي.

شاهد أيضاً

المستشار أحمد بدوى يرفع دعوى قضائية ضد مسلسل نسل الأغراب بتكليف من عائلات الغريب

كلف عدد من عائلات الغريب المستشار أحمد بدوى المحامى المعروف وصاحب ومقدم برنامج معاك فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *