الخميس , مارس 28 2024

تفاصيل إصابة حارس بحديقة حيوان الإسكندرية أنقذ زائرًا من أسد

نازك شوقى

شهدت حديقة حيوان الإسكندرية، بمنطقة النزهة، واقعة فردية مفزعة ، حيث أصيب أحد حراس الأسود بشرخ في كتفه أثناء محاولته إنقاذ زائر تسلل من السور الحديدي لصالة السباع والمتواجد داخلها أقفاص الأسود، والممنوع تجاوزه، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت الدكتورة نبيلة عازر، مديرة الحديقة، إن البداية كانت عندما تفاجأ أحد حراس الأسود ويدعى “يوسف”، بقيام زائر بتجاوز السور الحديدي الممنوع تجاوزه بصالة السباع بالحديقة حيث اقترب بشكل كبير من قفص الأسود، وهو الحد الخطر وغير المسموح أن يتواجد به سوى الحراس، مع وجود أسد يخرج يديه من قفصه كان يتأهب للهجوم عليه.

وأضافت “عازر” في تصريح  له أن الحارس عندما تفاجأ بعبور أحد زائري الحديقة لمنطقة الخطر غير المصرح بتواجد المواطنين بها، جرى مسرعا لإنقاذه من أحد الأسود الذي كان يخرج يده ويتأهب للاعتداء عليه، حيث تمكن الحارث من إنقاذه بينما تعرض هو إلى بعض الخرابيش من الأسد مما أدى لسقوطه على الحاجز الرخامي وأصيب بشرخ في الكتف.

وأوضحت “عازر”، أن الواقعة ليست هجوما مباشرا من الأسد للحارس كما أشيع ولكنها محاولة من الحارس إنقاذ حياة أحد المواطنين والذي تسلق السور الحديدي المغلق للبحث عن أحد متعلقاته التي سقطت.

ولفتت مدير حديقة حيوان الإسكندرية، إلى أن الحارس تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالته مستقرة.

وتابعت:”الحراس لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع الأسود والحيوانات في الحديقة كما أن الأسود يعرفون الحارس المصاب وصوته ويتعاملون معه بشكل يومي.

وكشفت عازر، عن أن صالة السباع والتي شهدت الواقعة من الأماكن المؤمنة بشكل كبير من خلال سور حديدي يفصل الجمهور عن أقفاص الأسود، وهو مغلق طالما تواجد زائرين، وأن ما حدث حادثة فردية وتصرف غير مسئول من الزائر والذي كان لا يدرك خطورة تصرفه، وتداركها الحارس سريعا.

وكانت حديقة الحيوان الإسكندرية قد فتحت أبوابها في 20 أغسطس الماضي، بعد إغلاق دام لأشهر بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″،حيث تستقبل الزوار بنسبة 50٪ وذلك مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة.

شاهد أيضاً

الضرائب والزيادات الجديدة التي سيشهدها الكنديون بحلول إبريل المقبل

أمل فرج سيكون الكنديون على موعد مع ارتفاع جديد للضرائب ، وذلك اعتبارا من 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.