السبت , مايو 15 2021
معاشات

خبر سار لأصحاب المعاشات مع بداية عام 2021

نازك شوقى

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمسة بقيمة 7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى صرف معاشات شهر يناير لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بقيمة 18 مليار جنيه بتكلفة إجمالية تقدر بـ25 مليار جنيه، غدًا الأحد.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه تم تقسيم مستحقي المعاشات إلى 3 شرائح أسوة بما حدث خلال الأشهر الماضية منعا للتكدس والزحام، كما أكد جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين.

وأضاف  أن الشريحة الأولى، ستبدأ  الصرف غدًا الأحد، وهى التى تحصل على معاش يصل إلى 1000 جنيه، ويبلغ عددها 2.4 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، فيما  يصرف معاش مستحقي الشريحة الثانية أقل من 2000 جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن، ويصل عدد مستحقي الشريحة الثالثة 1.7 مليون مواطن، ويصل معاشهم إلى أكثر من 2000 جنيه.

وأشار إلى استمرار المرحلة الثالثة والأخيرة للاستفادة من نسب الإعفاءات المقررة علي المبالغ الإضافية علي الاشتراكات التأمينية بنسب إعفاء تصل إلي 50٪ والتي بدأت في 14 ديسمبر الجاري وتستمر حتي 12 فبراير 2021.

و حول نسب الإقبال للاستفادة من نسب الإعفاءات المقررة بالمرحلتين الاولي و الثانية أكد رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أن نسب الإقبال جيدة جدا من الشركات و المؤسسات و كذلك المواطنين الراغبين للاستفادة من نسب الإعفاءات.

شاهد أيضاً

استغاثة على ورقة نقدية فئة عشرين جنيها تتسبب في أزمة والأمن يكشف اللغز

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القتاهرة ملابسات بلاغ أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *