السبت , مايو 15 2021
كورونا

وكالة بلومبرج تنشر عن مصابى كورونا فتصيب العالم بصدمة

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لفيروس كورونا وتطوره داخل دول العالم ، نكشف اليوم عن عدد المصابين فى كل دول العالم ، حيث وصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم إلى 83 مليوناً و474 ألفاً و767 حالة الجمعة وفقاً لبيانات جامعة «جونز هوبكنز» ووكالة «بلومبرغ» للأنباء. وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن «كوفيد – 19» الذي يسببه فيروس كورونا مليوناً و818 ألفاً و760 حالة، فيما يشبه تسابق الفيروس مع حملات التلقيح، حيث واصل انتشاره حول العالم.

الولايات المتحدة الأولى عالميا فى الإصابة

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات «كورونا» حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

من جانبها، قالت الحكومة الفرنسية، إن السلطات ستوسع فترة حظر التجول في 15 منطقة في شمال شرقي وجنوب شرقي البلاد اعتباراً من أمس السبت لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، ليبدأ السادسة مساء بدلاً من الثامنة.

وقال جابرييل أتال المتحدث باسم الحكومة لمحطة «تي.إف1» التلفزيونية، «نتخذ قراراً فيما يتعلق بـ15 منطقة. سنقيم خلال أسبوع أثر توسيع حظر التجول في تلك المناطق على انتشار الفيروس في باقي البلاد».

وأضاف: «إذا تدهور الموقف أكثر في بعض المناطق، سنتخذ القرارات اللازمة. الإجراءات تدريجية ومن الممكن بالطبع، من حيث المبدأ، أن تصل إلى حد العزل العام». وفرضت فرنسا العزل العام مرتين بالفعل، قبل أن يتم تخفيف الإجراءات في منتصف ديسمبر.

فرنسا الأعلى فى أوربا

وسجلت فرنسا أعلى عدد إصابات بـ«كوفيد – 19» في غرب أوروبا، وتحتل المركز الخامس على مستوى العالم، حيث وصل فيها إجمالي الإصابات إلى مليونين و620425 حالة، كما وصل عدد الوفيات إلى 64632.

وقال أتال إن الفعاليات الثقافية لن تُستأنف في السابع من الشهر الحالي. وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 19927 إصابة جديدة أمس الخميس مقارنة مع 26457 حالة يوم الأربعاء، الذي كان أعلى مستوى في أكثر من شهر.

وفي الولايات المتحدة، ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، اليوم ، بنسبة 2.‏1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من اليوم السابق، لتصل إلى نحو 20 مليون حالة إصابة بشكل إجمالي، حسب بيانات جامعة «جونز هوبكنز» ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وبلغت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بمرض «كوفيد – 19» الذي يسببه فيروس كورونا 345 ألفاً و844.

وجاءت الزيادة في حالات الإصابة على مستوى البلاد أعلى من متوسط الزيادة اليومية البالغ 1 في المائة خلال الأسبوع الماضي. وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة بواقع 3.‏2 مليون إصابة، بزيادة نسبتها 4.‏1 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من اليوم السابق.

وسجلت ولاية مين زيادة في أعداد الإصابات بلغت نسبتها 3 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 24 ألفاً و201. وسجلت ولاية كاليفورنيا أيضاً أكبر عدد من حالات الوفاة في غضون الساعات الأربع والعشرين المنصرمة بواقع 569 حالة.

وفي بريطانيا، أظهرت بيانات رسمية أنها سجلت 53285 حالة إصابة جديدة بـ«كوفيد – 19» أمس الجمعة، في رابع يوم على التوالي تتخطى فيه الإصابات الجديدة 50 ألفاً، إضافة لرصد 613 وفاة إضافية بالمرض. كانت بريطانيا قد سجلت أمس الخميس 55892 إصابة، و964 حالة وفاة.

ارتفاع الإصابات بكندا

وسجلت كندا عدد حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا 584 ألفاً و409 حالات، أمس، وفقاً لبيانات جمعتها جامعة «جونز هوبكنز» الأميركي ووكالة «بلومبرغ» للأنباء. ووفقاً للبيانات، بلغ إجمالي عدد الوفيات بمرض «كوفيد – 19» الذي يسببه الفيروس 15 ألفاً و632 حالة، وتماثل للشفاء 493 ألفاً و638 شخصاً. وهذا هو الأسبوع الثامن والأربعون منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس في كندا.

شاهد أيضاً

قرار وزارى هام بشأن عمل المرأة ليلًا

نازك شوقى قال وزير القوى العاملة محمد سعفان،إنه تماشيا مع الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتسريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *