الأربعاء , أبريل 17 2024
جثة

احذروا الاكتئاب السوداوي .. فتاتان ترفضان دفن جثمان والدهما حتى تتعفن والشرطة تتدخل

أمل فرج

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، عن تفاصيل جديدة، في واقعة احتفاظ شقيقتين بجثة والدهما، بعد وفاته في شقتهما السكنية، بمنطقة بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة.


«شاش ولبن وبيكنج باودر»

وتبين من خلال التحريات، التي أجراها رجال المباحث بقسم شرطة بولاق الدكرور،  أن الفتاتين قامتا بلف الجثة بشاش طبى، ووضع “جبنة، ولبن، وبيكنج باودر”، في محاولة لتخفيف تعفنها، لاعتقادهما أن تلك المواد تساعد في ترطيب البشرة، ومنع تعفن الجثة، وقاموا بحلق لحية والدهما بعد وفاته، وتحميمه بالماء، ووضع الجثة في صالة الشقة.

” احذروا الاكتئاب السوداوي”

وكشفت الخبيرة القانونية، دينا المقدم، في تصريحات لها، أنه لا يمكن التغاضي أو إنكار مدى تعلق الفتاتين بوالدهما، الذى يشكل مصدر الأمان والحب لهما، ولا يمكن اتهامهما بالجنون وفقدان العقل ولكن يمكن توصيف الحادثة كصدمة نفسية عنيفة تسمى في علم النفس القانونى بالاكتئاب السوداوي، وهو عندما يكون فى أقصى حالاته قد يقتل المريض الأشخاص الذين يحبهم أو يعذبهم قبل أن يقتل نفسه، لأنه يشعر أن الدنيا لا تستحق وجودهم فيها لأنها سيئة جداً، فيفعل ذلك بدافع الحب وهذا هو الأكثر خطورة، ويرتكب الشخص في هذه الحالة جرائم نتيجة ظرف نفسي مؤقت وليس مرضا عقليا.

” تعفن الجثمان”

تبين أن الفتاتين، رفضتا فكرة وفاة والدهما، ولم تتقبلا حقيقة وفاته، فقررتا الاحتفاظ به، وبررتا ذلك بأنه كان بالنسبة لهما كل شىء فى الحياة.
يذكر أن الفتاتين في عمر 32 سنة، و30 سنة، حاصلتان على مؤهل جامعي، وقامتا بلف جثمان والدهما بالشاش، ووضع بعض الكريمات عليه، ومع تعفن الجثة وظهور الرائحة، بدأتا في استعمال البخور للتغلب على الرائحة البشعة.

“العم يكتشف الواقعة”

وقامت الفتاتان، بمنع أي زيارة لوالدهما، حتى عمهما حاول مراراً وتكراراً، لكنهما رفضتا، وأخيراً هددهما العم بكسر باب الشقة، وكانت المفاجأة الصادمة عندما وجد شقيقه متوفى، وفي حالة تعفن.

على الفور، قرر إبلاغ قسم شرطة بولاق الدكرور، وتم نقل الجثة الى المشرحة، وأثبت التقرير الطبي أن الوفاة طبيعية، وتم التحفظ على الفتاتين وجاري التحقيق، معهما في النيابة العامة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نيافة الأنبا بيزيل أسقف عام إيبارشية جنوب أمريكا يلتقي شباب مدينة سيدني في ختام زيارته لأستراليا

أشرف حلمي التقى نيافة الحبر الجليل الأنبا بيزل أسقف عام إيبارشية جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.