الخميس , مارس 28 2024
محمد حسان

هذا ليس دينــَـنا!

واحد من أهم شيوخ التخدير الديني، بلغة عربية فصيحة، وضبط للكلمات، ومظهر كعفاريت الليل بلحية مشوبة بالبياض؛ تُخيف الطفل والمرأة و.. ضعاف القلب.

مِنْ أقرن(نسبة إلى قارون) أثرياء المسلمين؛ فهو قادر أن يسرد لك التاريخ المجهول للغيبيات، ويحدّثك عن رب العزة المتفرغ للعقاب، ولنثر الأمراض والأوبئة على البشر، ولتعذيب الإنسان في الدنيا حتى يكون قد استوفى حقه من العقوبات! مصنوع كمعظم عفاريت المنابر في القصر الجمهوري، ويعرف كلمة السر في النجاح الجماهيري العريض؛ وهي أنه يحفظ عن ظهر قلب ما يفغر فاه المسلم العبيط حين يسمع خرافات وحكايات لا تستطيع أن تتأكد من صحتها إلا أن يكون بيل جيتس قد ترك في قريش هارد ديسك فيه حكاوي المقاهي الصحراوية منذ مئات السنين.

إذا رأيت الشيخ محمد حسّان يأتيك مَلـَكُ الموت من حيث لا تدري، ويقترب منك قبرُك قبل أن يعرف حفّارُه مكانــَه.له قدرة عجيبة على زرع الكآبة في النفوس، وعلى تحويل كل الألوان إلى الأسود الفاحم، وتشعر إزاءه أنَّ الرجل يحمل لك جمرة من نار يخفيها وراء ظهره، إنْ ذَكـَر المرأة والحجاب والنقاب والغناء والحب والجمال والتسامح مع غير المسلم، ونسيانك صلاة العصر قبلها بعشرين عاما في أحد أيام مرضك.

يعيش الشيخ محمد حسّان كسلفي عتيق على الماضي المجهول، ويرسم به الحاضر، ويغض الطرف عن المستقبل فهو في علم الغيب.

أحاديثه تُمرض ولا تشفي، تُحْزِن ولا تُبهج، تميت و.. لا تُحيي!مهمته نزع الشجاعة الأدبية من القلوب، وجعل المسلم جبانا أمام أي سلطة باغية، وأجبن أمام حكايات البخاري ومسلم والترمذي وأبي هريرة وغيرهم!

أن تستشهد بالقرآن الكريم في الخطأ والصواب فهذا أمر هيّن، وتستطيع تفسير العفو والذبح وفق ما في نفسك، ومهمة المنبريين جعل الحياة لا تُطاق، واليأس توطئة لموت قبل أن تصعد الروح لبارئها.الشيخ قارون محمد حسّان يحب شيئين: سيد القصر و.. الزوجة الثالثة والرابعة وما ملكت يمينه.يستقطب المسلمين البلهاء في وعده لهم بتحقيق الأمنية بلقاء رسول الله في الجنة، وأنا لا أفهم كيف ستفرح بهذا اللقاء ونبي الله الكريم سيكون شابا كما ستُبْعَث أنت شابا، وتنتظر دورك في إلقاء التحية عليه، صلى الله عليه وسلم، بعد عدة مليارات من أهل الجنة وهذا يستغرق خمسة ملايين عام وأنت واقف في الانتظار!

ثم ينتقل الشيخ محمد حسان إلى اكتشافه آية قرآنية تمنع الموت الفجائي، فالقرآن الكريم بالنسبة لهم كتاب سحر وأدعية ونجاة من كوفيد 19 والقوة الجنسية وأشياء كثيرة، ليس من بينها الدفاع عن حقوقك وكرامتك ووطنك ومالـِك!كل يوم يمر يزداد محمد حسّان ثراءً مقدسا، ومن حقه أن يتزوج أربع حِسْان كل يوم تمهيدا لسبعين من الحور العين!غسل الشيخ محمد حسان أدمغة ملايين البشر، وجعلها قاعا صفصفا، ثم بدأ في وضع تعاليم الطاعة والخوف والجُبن؛ فهي صفات تناسب رجل الدين والحاكم، وكل منهما يصفع المؤمن على قفاه قبل النوم و.. بعد الاستيقاظ!

محمد عبد المجيد طائر الشمال

عضو اتحاد الصحفيين النرويجيين أوسلو

شاهد أيضاً

يتساءل الجهلاء : أليس المحجبات مثل الراهبات؟

إسماعيل حسني الراهبة إنسانة ميتة، صلوا عليها صلاة الميت يوم رهبنتها رمزاً لمغادرتها العالم المادي، …

4 تعليقات

  1. عزيزى طائر الاشمال : أنا من المعجبين بكتاباتك لكن هذه المره لا أتفق معكم ابدا وبالمطلق . محمد حسان وغيره من الشيوخ أو المشايخ أو العلماء كنما يطلقون عليهم ..ينهلون من مصادر اسلاميه موثقه ..مثلا : الحور والولدان الانتصاب الدائم فى الجنه والخمر والعسل ولحم الطير الخ الخ .ليست من بنات أفكار حسان ولا يقدر كائن من كان من المسلمين أن يتنصل منها ..أيضا حكاية عذاب القبر والسلام على محمد والثعبان الأقرع الخ الخ وما جاء بالبخارى والتفاسير مثل أن النجوم رجوم للشياطين والشهب هم ملائكه بمخاريق من نار والأرض ترتكز على ظهر الحوت نون الخ الخ والى أخر هذه الخزعبلانت هى من صميم وأمهات كتبنا ومن القران . يعنى الموضوع كله بجملته فاقد الصلاحيه ولذلك أنا هربت بعقلى . الحق أحق أن يتبع عزيزى طائر الشمال .

  2. ما ذنب الئيس عبد الفتاح السيسي في هذا, هل هو لديه الوقت لهذه الخزعبلات, لمذا بعض الخونه الجبناء يحشرون إسمه لكل التوافه التي هي ليست في صميم عمله كرئيس ل 100 مليون مصري بالإضافه للمهاجرين مثلي ليس كل المهاجرين يتفقون على ما ينشر على جريدتكم المبجله للأكاذيب التي تنشروها وإذا كنت حقيقة تنشر أخبار صادقه فأنا على أتم الإستعداد للجوء إلى القضاء العلي بجمهوري مصر العبيه إذا لم تتوقفوا عن نشر الأكاذيب وإسقاط مصر ثانية بعد أن أنقذت من براثن إخوان الشياطين, هل أنتم تنتمون لهمكأعضاء تلهثون وراء حكم مصر الحبيبه بعد أن ثبت للقضاء الخيانه العظمى التي قصاصها الإعدام, أم أنتم هاجرتم لجوئاً لل human right للحمايه وتكذبون كما يشاء لكم, الله الله عليكم يانخمه تافهه من قلة خارج أو داخل مصر. فوقوا يرحمكم الله ولا عزاء لكم يوم تقفون بين يدي الرحمن, أطلبوا من الأزهر أن يأخذ هذا اشيخ الأفاق الأهطل المتزوج 4 نساء وما يملك من أموال فاحشه من نشر الفجور ولا تستخفوا بقدرة شعب مصر والمخابرات العامه لها القدره لعمل المستحيل هل تتذكرورن هشام العشماوي ولا فكرين انكم بعد اوي عن مصر, كله محسوب والأجر على الله. تم

  3. ماذ تعني “مسلم سابق” هل أعتنقت المسيحيه. هذا من حقك إذا كنت تعني ذلك ياصديقي. هذا ليس لكم أي تدخل بيني وبين المعلق الذي أردت الإستفسار منه على تعليقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.