الخميس , أبريل 18 2024

الكنديون يتحدون كورونا ويهربون من البرد لتمضية الشتاء في فلوريدا

بعد أن اعتادوا تمضية فصل الشتاء في فلوريدا في طقس دافئ، سيبقى معظم الأشخاص الذين يهربون عادة من البرد في كندا هذه السنة، لكن عدداً ضئيلاً منهم قرروا الهجرة جنوباً، رغم الجائحة، حتى وإن اضطروا لإنفاق أموال باهظة لتحقيق حلمهم.

ويتخذ هؤلاء الأشخاص الذين يهربون كالطيور المهاجرة من صقيع الشتاء، هذه الخطوة، رغم دعوات الحكومة الكندية إلى البقاء في البلاد وإغلاق الحدود بين كندا والولايات المتحدة منذ مارس للرحلات غير الضرورية.

وأعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الذي تشهد بلاده موجة ثانية عنيفة من حالات «كوفيد – 19»، الأربعاء، أن الفترة الحالية «ليست الوقت المناسب لتمضية إجازة في الخارج».

وتؤكد جوهان بلين المديرة الناطقة بالفرنسية لجمعية «سنوبردز» الكندية، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن نحو 900 ألف كندي، بينهم 250 ألفاً من مقاطعة كيبيك، يمضون عادة قسماً كبيراً من الشتاء «في فلوريدا وولايات أخرى جنوب الولايات المتحدة». وقالت «هذه السنة ستكون نسبة هؤلاء 30 في المائة». وسيقوم معظم هؤلاء بالرحلة جواً، لأن الولايات المتحدة خلافاً لكندا لا تزال تستقبل على أراضيها الكنديين الوافدين لزيارات غير ضرورية.

وهؤلاء غير ملزمين باحترام فترة الحجر في فلوريدا التي يضطرون إلى الالتزام بها لأسبوعين لدى عودتهم إلى كندا.

ويلجأ الأشخاص الذين يختارون القيام بالرحلة براً في السيارة أو المنازل المتنقلة، إلى حيلة قانونية للالتفاف على إقفال الحدود. وتتولى مؤسسات مرخص لها لاعتبارها ضرورية للتجارة عبر الحدود، نقل سياراتهم مباشرة إلى الجانب الآخر من الحدود. وفي الخريف وضع مايكل كوتورييه رئيس مجلس إدارة شركة «كاي إم سي» للنقل التي تتخذ مقراً لها في مونتريال، «آلية جاهزة» لهؤلاء، حسب ما أعلن لوكالة الصحافة الفرنسية. ويصعد زبائنه إلى طائرة في ضاحية مونتريال ويصلون بعد 12 دقيقة إلى مطار بلاتسبرغ شمال ولاية نيويورك، حيث يلتقيهم سائق من شركة «كاي إم سي» لتسليمهم سيارتهم. وكلفة هذا «الجسر الجوي» 500 دولار كندي عن كل فرد (388 دولاراً أميركياً) لبطاقة السفر وألف دولار لقيادة السيارة على مسافة 90 كيلومتراً. وذكر كوتورييه أن نحو ألفي شخص استعانوا حتى الآن بهذه الخدمة. ورفض بعض هؤلاء الإجابة على أسئلة «الصحافة الفرنسية» في مطار سانت أوبير قرب مونتريال. وقالت امرأة وصلت مع زوجها إلى فلوريدا بهذه الوسيلة، «كل ما نريده هو أن ننعم براحة البال، وأن نكون سعداء وغير مكتئبين».

وصرحت ، طالبة عدم كشف هويتها: «لم يعد الوضع يُحتمل، ونريد فقط أن نعيش حياتنا. أصبحنا في العقد السادس من العمر، وقررنا العيش في منزل متنقل». وتؤكد جوهان بلين: «المغادرة من عدمها قرار صعب بعض الشيء لأولئك الذين يعيشون في بيوت متنقلة لفترات طويلة».

وتضيف أن هؤلاء الأشخاص غالباً ما لا يملكون منزلاً، ويتنقلون بين كندا وفلوريدا، وفقاً للفصول منذ سنوات على الأرجح.

كما يستعين هؤلاء الأشخاص الذين يملكون منزلاً في فلوريدا بخدمة شركات كشركة «كاي إم سي» لنقل سيارتهم على طول الطريق. وتتراوح الأسعار بين 1500 و1800 دولار حتى أنها قد تصل إلى 4500 دولار. وقال كوتورييه، «بفضل هؤلاء الأشخاص وظفنا عدداً أكبر من الأفراد لتلبية الطلب. في الوقت الراهن نحقق أرباحاً كبيرة» جراء ذلك. وزار أكثر من 3.6 مليون كندي رسمياً فلوريدا العام الماضي، أي واحد من كل عشرة. وقررت جوهان بلين وزوجها عدم التنقل هذا الشتاء «لأسباب شخصية قررنا الامتناع عن ذلك طالما أن الحدود البرية غير مفتوحة».

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.