الجمعة , مارس 26 2021
عبد العليم داود

داود يتولى منصب داخل حزب بالتزكية

نازك شوقى

أعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، فوز النائب محمد عبدالعليم داود رئيسًا للهيئة لبرلمانية لحزب الوفد في مجلس النواب، بالتزكية.

وعقدت الهيئة العليا اجتماعًا، برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، وحضور فؤاد بدراوي السكرتير العام للحزب، وأعضاء الهيئة العليا.

وتنازل كل من النائبين محمد مدينة وشيرين طايل عن ترشحهمها لرئاسة الهيئة البرلمانية بمجلس النواب؛ دعمًا للنائب الوفدي محمد عبدالعليم داود، وبذلك أصبح هو المرشح الوحيد الذي فاز بالتزكية، وقد أجمع أعضاء الهيئة العليا بالموافقة على ذلك.

كان المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، قد أخرج النائب محمد عبدالعليم داود من القاعة، أمس، وأحاله إلى هيئة مكتب المجلس، بعد اعتراض نواب الأغلبية على حديث داوود الذي طالب فيه بإعادة المصداقية للإعلام المصرى، وقال خلال الجلسة العامة، أمس الثلاثاء: «لا يصح أن يسيطر الإعلام الإثيوبي على نظيره المصرى خلال مفاوضات سد النهضة في الولايات المتحدة، ولم تكن هناك تغطية مصرية».

وأضاف: «لا يمكن أن أتحدث عن إقامة مائدة حوار سياسى مع حزب دخل المجلس بالكراتين»، وهو ما أثار غضب نواب الأغلبية، وسادت حالة من الهرج داخل الجلسة.

وقال رئيس المجلس: «سيادة العضو يجب عدم التعرض للدول الأخرى، وإذا ارتكب المتحدث ما يخالف اللائحة من المساس بمؤسسات الدولة أو هيبتها أو ما يمس كرامة المجلس أو نوابه، فيجب أن يتعرض للجزاء».

وتابع: «أقرر إخراج النائب من القاعة وإحالته لهيئة المكتب، وهذا النص من اللائحة ينطبق أيضا على من اعترضوا في الجلسة الماضية على إغلاق باب المناقشة، وينطبق أيضا على ما حدث في جلسة مناقشة قانون صندوق الشهداء، ولن أسمح بذلك مرة أخرى وسأطبق اللائحة».

شاهد أيضاً

الشرطة والأهالى

الحكومة المصرية تكشف عن المواعيد الجديدة لغلق المقاهى والمحال والمولات والورش

مواعيد جديدة لغلق المولات في رمضان ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *