الخميس , مايو 20 2021
دكتورة روزالين فهيم
دكتورة روزالين فهيم

اغنية ضد التحرش!!

روزالين فهيم تكتب :

في وسط الأغاني الصاخبة و الكلمات المؤذية التي تطل علينا بين الحين و الأخر من أغان حديثة, تظهر أغنية جديدة في فكرها و في ما تطرحه حيث تناقش قضية التحرش وتؤكد ان كل من يتعرض لها ليس سببا فيها و انما هو مجني عليه ايضا. و قد  غنتها  الصوت القوي الشجي  المطربة الشابة فرح بسمة  في اغنيتها ” هتفرقي “من تأليف الشاعر الحساس يوسف سمير و ألحان  المبدع احمد محي و توزيع الموهوب محمد صلاح  .و تعتبر هذه الاغنية فخرا لكل من اشترك فيها. و من الجدير بالذكر انه حتى اثناء تصوير الاغنية صادف المشاركون في التصوير بعض المضايقات و التحرش ايضا!!

و قد اشاد المجلس القومي للمرأة و جمعية سيدات مصر و ايدت هيئة و اكاديمية الفنون  هذه الاغنية كما تم عرضها  في فاعليتها في مؤتمرها المقام بشعار” لا للعنف ضد المرأة” بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة. كما تم استضافة المطربة الصاعدة بسمة في برنامج صدى البلد و برنامج فنون النيل الثقافية و برنامج صباح الخير يا مصرو برنامج القاهرة اليوم .

و من الجدير بالذكر أن المطربة الواعدة فرح بسمة قد قامت بغناء اغنيتها الجديدة “هتفرقي” على مسرح دار الاوبرا و مسرح مركز الابداع بالإسكندرية بجانب اغنيتها السابقة “انا و حلمي” و التي تحكي عن مشوار كفاح و تؤكد على عدم الاستسلام لأي عوائق مهما كانت .و قد كتب هذه الاغنية الشاعر الموهوب يوسف سمير و لحنها الدكتور المبدع محمد حسني.

و بسؤال فرح بسمة عن كيفية دخولها عالم الفن .روت كيف  اكتشفا والدها ووالدتها  فيها الموهبة في سن مبكرة جدا في السادسة من العمر و قد تفرغا  لها من هذا الحين بتشجيعها و دفعها للدارسة الفنية المتخصصة على ايدي افضل المتخصصين في المجال.

و قد اكدت فرح بسمة رغبتها الشديدة في استكمال دراستها الفنية و حرصها الشديد على تقديم رسالة الفن الهادف من خلال رسائل واضحة بصوتها الناعم السوبرانو الحساس و اختيار مواضيع ذات مغذى و التعاون الدائم مع الشعراء و الملحنين المتميزين. فاذا اردت محاربة فكرا  خاطئا منتشرا في مجتمع ما فعليك بإنتاج اعمال فنية من اغان و اعمال درامية لتخلق افكار جديدة بديلة و تقدمة في وسائل الاعلام المختلفة. شكرا بسمة فرح و لكل فريق العمل ولكل من يريد تقدم هذه الامة بفكر مطور بناء.

شاهد أيضاً

مستشفى المحلة العام بين الحقيقة والادعاء..

أطباء مصر وكل الاطقم الطبية في القلب قبل العين موضعهم .ولا يستطيع أحد أن ينكر …

3 تعليقات

  1. واحد من الناس

    يا دكتوره لما تعتقدى أن التحرش يمكن محاربته أو ااقضاء عليه بأغنيه وانت الدكتوره المحترمه يبقى على الدنيا السلام …يا ابنتى العزيزه المصيبه أكبر من ذلك بكثير جدا جدا وكفى تغييب للعقول المغيبه أصلا . يعنى نعتب على المتخلفين والمشعوذين لو يقولوت هذا الكلام لكن تيجى منك يبقى المصيبه أعظم .

    • كنت متوقع تعليق يحمل نوع من أنواع التشجيع … ولكن المصيبه الأعظم ان هناك من ينسى توصيه رسول الأسلام محمد عليه أفضل الصلاه والسلام
      بيده … فأن لم يستط ف بلسانه وهذا ما فعلناه
      أملك من الردود على كلامك الكثير ولكننى متحفظ لأجل خاطر الدكتوره روز
      أحترس ياسيدى قبل أن تكتب كلام مرسل يمكن أن تحاسب عليه

  2. أكبر مصيبه وأكبر سبب لاحتقار المرأه والتحرش بها هو رسولكم الكريم يا سيدى الفاضل ويبدو أنك غافل عن نصوصكم التى سببت لى ولكم الشعوذات ولا نقدر على الشفاء منها . واذا كنت لا تعرف النصوص فهى مصيبه وان كنت تعرف وتهرب منها وهذا هو الأصح فالمصيبه أعظم . رسولكم الكريم هو الذى حرم الخروج على المرأه ومن تخرج فهى مباحه للتحرش من القطط الجائعه لأنها مثل اللحم كما قال العلماء …ومن تتعطر فهى زانيه ..وخصلات الشعر لو ظهرت فهى الى جهنكم وتعلق منها …وصوت المرأه بل حتى مشيتها فهى عوره ..المرأه جعلها رسولكم للجنس فقط والايه القرانيه تقول : ولما قضى منها زيد وطرا ..أى مجرد وطر وراجع التفاسير اذا كنت لا تعرفها وهذا مثل واحد فقط . أما تغيير المنكر باليد واللسان فهو خلق مجتمع يتسلط على بعضه ويكره بعضه ويتربص ببعضه ..مجتمع منافقين وخائفين من بعض ..كان المفروض أن رسولكم يوصى كل فرد أن يتصرف بأدب بدلا من أن يسلطهم على بعض ويجعل منهم أوصياء على بعض ..نقول تانى ؟ ربنا يشفيكمو كما شفانى وتحررت من الشعوذات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *