الخميس , مارس 28 2024
وزير الكهرباء ـ

تصريحات جديدة لوزارة الكهرباء المصرية

أمل فرج

قال  وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، إنه تم تركيب حوالي 10.1 مليون عداد مسبوق الدفع حتى نهاية ديسمبر 2020 يتم تصنيعها عن طريق شركات محلية، لافتاً إلى أنه يمكن شحن العدادات مسبوقة الدفع من خلال أكثر من 150 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020.

وأضاف شاكر، أن الشركات المصنعة المصرية تنتج عدادات على أرقى مستوى، لافتاً إلى أن العدادات العادية حالياً تقدر بنحو 27 مليون عداد، وفي سبيلنا لتغييرهم خلال 5 سنوات، وجميع العدادات التي يتم تركيبها حاليا على الشبكة هي إليكترونية.

ونوه وزير الكهرباء، إلى أنه تم إعداد كتيب خاص كدليل للعدادات مسبقة الدفع يوضح مميزات العدادات وإرشادات استخدامها وتم نشره على المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: “أي شيء له علاقة لتحسين الخدمة وجودة الطاقة نحن مستعدين له مهما كانت التكلفة”.

وأثار الوزير أمام البرلمان، أزمة عمود الكهرباء داخل حوائط أحد المنازل، مؤكدا أنه نوع من أنواع المخالفات، حيث أن العمود كان قائما، موضحا أنه تم بعد ذلك بناء البيت عليه، إلا أنه تم التعامل مع الأمر.

وأكد الوزير التعامل مع كافة المخالفات، ومن بينها أعمدة الإنارة التي كانت تمر في مناطق خطرة، مشيرا إلى أنه تم إزالتها بالكامل.

وطالب عدد كبير من النواب بتحسين أسعار فواتير الكهرباء ومراجعة الشرائح وإيجاد حلول إضافة إلى جدول ديون المواطنين.

وطالب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بإيجاد مركز تدريب في طاقة الرياح بمحافظة البحر الأحمر، لاسيما وأن هذه المحافظة يوجد بها النسبة الأكبر من طاقة الرياح.

وأشار النائب في تعقيبه على بيان وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، أمام الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن جميع العاملين في طاقة الرياح بالبحر الأحمر من خارج المحافظة، مشددا على أهمية مراعاة ذلك للاعتماد على أبناء المحافظة في تشغيل هذه المحطات.

وأكد حسام عوض الله، أن الطاقة النظيفة والمتجددة التي تنتهجها وزارة الكهرباء والطاقة سيكون له أثر كبير في الحفاظ على البيئة.

شاهد أيضاً

الضرائب والزيادات الجديدة التي سيشهدها الكنديون بحلول إبريل المقبل

أمل فرج سيكون الكنديون على موعد مع ارتفاع جديد للضرائب ، وذلك اعتبارا من 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.