الخميس , فبراير 22 2024
صناعة السيارات
السيارة الكهربائية

أسعار السيارات الكهربائية بعد الزيادة الجديدة

أمل فرج

رفعت شركة «دوليبات مصر» للسيارات الكهربائية، أسعار السيارات بعد أيام، من إطلاق المنظومة رسمياً بالتعاون بين كل من بوابة مصر الرقمية «EG GATE»، إضافة إلى التعاون مع وزارة الداخلية، متمثلة في شركة «المستقبل» لتسيير وتراخيص المركبات.

وتضم قائمة المصانع، التي شاركت في عملية التصنيع المحلي للسيارات بواقع 45% مكون محلي، مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ومصنع كنترول الهندسية، ومصنع تريدكو الصياد، ومصنع إتك للكابلات الكهربائية، ومصنع تراست، ومصانع جريش للزجاج ومصنع باور كود.

وتضم المنظومة الجديدة من السيارات الكهربائية، 4 فئات هي: PR1، PR2، TR1، وA8، كانت تبدأ بأسعار من 30 ألف جنيه حتى 90 ألفاً، يوم إطلاق المنظومة، التي طرأت عليها تعديلات جديدة تتعلق بسعر إحدها في السوق.

وسبق أن طرحت الشركة، السيارة: TR1 بمبلغ 30 ألف جنيه، قبل أن يصبح السعر المطروح حالياً هو 40 ألفاً، من قبل الشركة، التي أبقت على أسعار السيارات الثلاث الأخرى بنفس الأسعار دون زيادة.

وتمتاز السيارة TR1 بأنها سيارة مغلقة ذات بابين، وقوة الموتور (4150 W.T) وبسرعة لا تتجاوز 50 ك/س تعمل السيارة في الشحنة الواحدة من 120: 150 كيلو متر فتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء فتره الشحن من 3 الي 5 ساعات، وبها صندوق لحمل لنقل البضائع يسع 500 كيلو جرام (نصف طن) بفتحة سقف للتهوية، ومزودة بـ2 مروحة تعمل بالكهرباء ناقل حركة أتوماتيكياً للأمام وللخلف، وأصبح سعر السيارة حالياً 40 ألف جنيه بدلاً من 30 قبل أيام.

أما السيارة ماركة PR1، فسعرها يبلغ 90 ألف جنيه، ومزودة بفتحة سقف للتهوية مزودة بـ2 مروحة تعمل بالكهرباء عداد ديجتال لقراءة السرعة والكيلومترات، وسرعة السيارة لاتتجاوز 60 ك/س، وقوة الموتور 4000w، مع فترة الشحن من 3 الي 5 ساعات، وفتحة شحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء عادي.

وسجلت السيارة ماركة PR2، سعر 90 ألف جنيه، وتتميز بفتحة سقف للتهوية مزودة بمروحتين تعمل بالكهرباء، وشاشة أتوماتيك خاصة للركن والرجوع إلى الخلف، مع سرعة السيارة لاتتجاوز 60 ك/س، وقوة الموتور 4000w.

وسجل سعر سيارة خفيفة ماركة A8، مبلغ 60 ألف جنيه، وبفتحة سقف للتهوية مزودة بـ2 مروحة تعمل بالكهرباء، ومزود بفرش جلد وأبانوس، وتعمل السيارة في الشحنة الواحدة من 120إلى 150 كيلو متر.

وتتيح الشركة، السيارة بالتقسيط بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، وبنك مصر، وبنك CIB التجاري الدولي، والبنك الأهلي المصري، ومن المقرر إنشاء 28 مركز تدريب بالمحافظات الجمهورية المختلفة لتدريب المهندسين والفنيين في مجال السيارات الكهربائية، بجانب إنشاء من 400 إلى 1000 مركز خدمة وصيانة ونقطة شحن، لمتابعة العملاء والموزعين وتقديم خدمات ما بعد البيع.

شاهد أيضاً

الإحصاء الكندية تؤكد تراجع معدل التضخم الكندي السنوي إلى 2.9%

كتبت ـ أمل فرج أشارت وكالة الإحصاء الكندية إلى أن كندا شهدت تراجعا في معدل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.