الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
وزير التعليم

التربية و التعليم المصرية تعلق بشأن مد إجازة نصف العام

أمل فرج

مصادر مسؤلة داخل وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، أكدت أن الهدف من قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمد إجازة منتصف العام الدراسي الجاري 2020/2021 أسبوعا إضافيا لتنتهي  في 27 فبراير الجاري وليس 20 فبراير، هو الاستعداد الجيد من قبل المديريات التعليمية لعودة استئناف الدراسة وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس.   

   وأضافت المصادر، أن القرار يهدف لمنح الطلاب فرصة للمذاكرة والإعداد الجيد لأداء الامتحانات عقب انتهاء إجازة نصف العام فيما درسوه خلال التيرم الأول في أسبوعي ال|إجازة القادمين حتى لا يتفاجأ الطلاب بالامتحانات عقب انتهاء الإجازة مباشرة، لذا منحت الوزارة فرصة لهم للمذاكرة من خلال مد إجازة نصف العام.

وكشفت المصادر، أن المديريات التعليمية ستبدأ اتخاذ إجراءاتها الفعلية في الاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني، وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من غد الأحد مع البدء في الإعداد للجداول الامتحانية لجميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، فور إعلان وزير التعليم لاستئناف الدراسة ومواعيد إجراء الامتحانات في مؤتمر له في الساعة الخامسة من مساء الغد .

وأكدت المصادر أن إعلان المديريات لحالة الطوارئ للاستعداد الجيد لاستئناف الدراسة وعقد الامتحانات بعد ٢٧ فبراير، لم يمنعهم من الانتظار للاطلاع على كافة التفاصيل النهائية لاستكمال العام الدراسي وإجراء الامتحانات التي سيعلنها الدكتور طارق شوقي  وزيرالتربية والتعليم  مساء غد الأحد في مؤتمر صحفي “أون لاين”.

وقالت ذات المصادر، إنه من المقرر أن تنهي مختلف المديريات و الإدارات التعليمية استعداداتها لاستئناف الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوعين القادمين، كما تبدأ في نفس الوقت بمراجعة خططها الاحترازية الوقائية التي كانت تطبقها خلال التيرم الأول بالمدارس إضافة لخططها لتأمين امتحانات الفصل الأول وخاصة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا في لجان الامتحانات.

وتابعت المصادر: “بالنسبة للامتحانات فإن المديريات التعليمية جاهزة لوضع الامتحانات منذ ديسمبر الماضي.. إن أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية التي تم طباعتها قبل قرار الحكومة بتأجيل عقد امتحانات التيرم الأول، مؤمنة تماما داخل دواليب حديدية مشمعة بالشمع الأحمر داخل المطابع السرية لكل مديرية تعليمية وتحت حراسة أمنية مشددة للحفاظ على سريتها بحيث يتم الاستعانة بتلك الأسئلة الامتحانية المطبوعة في عقد الامتحانات عقب 27 فبراير، مع تجهيز امتحانات صفوف النقل، وكذا عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيا عبر أجهزة التابلت”.

وأوضحت ذات المصادر، أن تصور الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم الذي عرضه في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، يؤكد على ضرورة استئناف العام الدراسي الجاري 2020/ 2021 ، عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي وعودة الطلاب للمدارس، وإجراء تقييم للطلاب عن عما درسوه خلال الفصل الدراسي الأول، وأشارت المصادر إلى أن السيناريو الأقرب لعقد الامتحانات أن تكون امتحانات تحريرية داخل المدارس.

شاهد أيضاً

استراليا

كاتب صحفي يشيد بأجهزة الشرطة الأسترالية بالقبض علي المتطرفين والمشتبه بهم في محاولة إغتيال الأسقف عمانوئيل

أشاد الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا بالحكومة والشرطة الإسترالية الفيدرالية وحكومة وشرطة ولاية نيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.