الإثنين , مايو 17 2021
وزير التعليم

التعليم يوضح سبب ضم الترمين للشهادة الإعدادية

نازك شوقى

بعد قرار ضم الترمين للشهادة الإعدادية انطلق ، هاشتاج “لا لضم امتحانات الشهادة الإعدادية”، وأعرب الطلاب وأولياء الأمور عن رفضهم لقرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، فيما يخص طلاب الشهادة الإعدادية وضم امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، في امتحان واحد نهاية العام.

من جهته، كشف الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السبب الحقيقي وراء قرار الوزارة بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الإعدادية لنهاية العام الدراسي، ودمج امتحان الفصلين الدراسيين الأول والثاني في امتحان واحد نهاية العام، حيث يرجع السبب بحسب ما أكده أن امتحانات الشهادات بشكل عام هي امتحانات مهمة ودرجاتها مهمة لأن الشهادة الاعدادية مثلا يعقبها تنسيق دخول المرحلة الثانوية، وبالتالي لابد من اعداد تقييم جاد جدا لهؤلاء الطلاب داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالشكل المعتاد كل عام.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه بعرض الامر على الجهات المعنية في الدولة ولجنة الازمات بمجلس الوزراء بشكل خاص، جاءت التوصية بعدم إمكانية عقد امتحانات الاعدادية في التوقيت الحالي، في ظل نشاط فيروس «كورونا» حاليا، لأن عدد طلاب الإعدادية لا يقل عن 1.4 مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، ولذا رأت الجهات المعنية تأجيلها لحين استقرار أوضاع «كورونا» في مصر لضمان سلامة الطلاب.

وأوضح د.طارق شوقي، أنه سيتم امتحان الطالب في المحتوى الدراسي للعام كامل وليس ترما واحدا، لافتا  إلى أن إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية سيتم في يونيو القادم وستكون تحريرية بحسب الجدول التقليدي.

وأشار وزير التعليم، إلى أن اسئلة الامتحان سوف تغطي المنهج كله بنسب متفاوتة ولن نذهب لأي شيء غير هذا الأمر، مضيفا أن المنهج الذي سيتم امتحان الطلاب فيه للفصلين الدراسي الأول والثاني مع بعضهما.

شاهد أيضاً

مقطع فيديو لكلب ضال يفترس طفلة 6 سنوات يثير فزع رواد السوشال ميديا

كتبت ـ أمل فرج لازالت أزمة الكلاب الضالة تثير فزع الشارع المصري؛ خاصة مع تزايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *