الخميس , مارس 28 2024

تعليمات جديدة من الوزارة بشأن امتحانات المرحلة الثانوية العام الإلكترونى

نازك شوقى

صرحت مصادر مسئولة فى الوزارة عن بعض التعليمات الموجهة لطلبة المرحلة الثانوية و قالت: إنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية اصطحاب كتاب الوزارة الأصلى أو صورة منه، ويمكن للطالب كتابة ملاحظاته به وليس ملاحظات أخرى، ولكن غير مسموح اصطحاب كتب خارجية أو ملازم.

وأوضحت مصادر مسئولة، إنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book.

وعن توفير نماذج استرشادية للمرحلة الثانوية، أكدت المصادر أنه لم يحدث من قبل منذ بدأنا الامتحانات في 2018 وقد نفذنا امتحانا تجريبيا للطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي، وليس هناك جديد في طبيعة الامتحان يقتضي نماذج جديدة من الأساس، وبالتالي هذا المطلب غير منطقي، وهذا الاقتراح “غير مقبول” على مستوى الدولة لأسباب كثيرة، ودعونا نتوقف عن مثل هذه الاقتراحات لأن الوقت ضيق والتنفيذ بالغ الصعوبة، وسننفذ ما جرى الإعلان عنه بلا تغيير.

وعن سقوط الشبكة فى الامتحانات الإلكترونية أوضحت المصادر: أرسلنا التعليمات وفي هذه الحالة نعيد الامتحان في وقت لاحق، نرجو الاكتفاء بما جرى شرحه والاطلاع على موقعنا، والتوقف عن الأسئلة المتكررة والجدلية والاستباقية.

شاهد أيضاً

كندا

مقطع فيديو لنائبة الرئيس الكندي يثير السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت ـ أمل فرج   أثار مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجدل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.