السبت , مايو 22 2021
جاستين ترودو

رئيس وزراء كندا متفائل بشأن لقاحات كورونا

صرح رئيس الوزراء جاستن ترودو أن الوقت لا يزال مبكراً للقول إن الجدول الزمني للقاحات في كندا سينتهي في شهر محدد كما هو الحال في الولايات المتحدة، إلا أنه متفائل للغاية ويعتقد أن وتيرة إعطاء اللقاحات ستتسارع.

حيث قال ترودو اليوم خلال إجابته عن الأسئلة المتعلقة بخطة التلقيح في كندا، إن البلاد تسير على الطريق الصحيح فيما يخص حملة التلقيح، وإن كان بالفعل من الممكن شحن جميع اللقاحات التي اتفق عليها بالطرق الصحيحة والوقت المناسب فإن العملية ستتسارع إلى حد كبير، وهو متفائل بهذا الشأن.

جدير بالذكر أن الحكومة الفيدرالية التزمت بوعودها للكنديين الراغبين بالحصول على اللقاح، وأشار المسؤولون إلى أن العملية قد تصبح أسرع في حال الموافقة على المزيد من اللقاحات الإضافية، ووصولها إلى البلاد خلال الأشهر المقبلة.

وعند سؤاله عما إذا كان قلقاً بشأن تأثير إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بالكامل قبل كندا، أكد ترودو أن تجارب الوباء كانت مختلفة لدى البلدين وحذر من المقارنة.

كما أشار إلى أن الحكومة تعمل بكثب مع المقاطعات كي يصل اللقاح إلى الكنديين في أسرع وقت ممكن، بهدف تخفيف القيود وإعادة فتح الاقتصاد بسرعة.

أخيراً، أظهر آخر تحديث للجدول الزمني للتلقيح أن 14.5 مليون كندياً على الأقل سيحصلون على اللقاح بحلول نهاية يونيو بجرعات Pfizer-BioNTech و Moderna، وقد يزيد العدد في حال حصلت المزيد من اللقاحات الإضافية على الموافقة التنظيمية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية تغلق ملف قضية مقتل الانبا أبيفانيوس بهذا البيان الهام

نازك شوقى أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية بيان جديد حول تنفيذ الحكم على المتهم بقتل أسقف ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *