الجمعة , أبريل 19 2024
كندا

جواز سفر كورونا أحدث جواز سفر كندى

تواجه الدول المتقدمة وعلى رأسهم دولة كندا انتشار فيروس كورونا بأساليب وطرق مختلفة وها هى الحكومة الفيدرالية الكندية تناقش فكرة انشاء جواز سفر كورونا يؤكد حامله بأنه حصل على اللقاح وذلك بالتعاون بين عدد من الدول

حيث أكدت وزيرة الصحة الفيدرالية باتي هاجدو أن المناقشات حول إطلاق جواز سفر اللقاح قائمة بشكل جاد بين مجموعة من الدول وهى  

فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

حيث صرحت أنها تحدثت مع وزراء الصحة في مجموعة السبعة قبل أسبوعين، وهم يناقشون إمكانية طرح جوازات سفر اللقاح، التي تعنى بتقديم دليل أو وثيقة تثبت أن الشخص حصل على لقاح كورونا قبل سفره.

وعلى الرغم من أن هاجدو لم تذكر ما إذا كانت كندا هي من اقترحت فكرة تقديم إثباتات الحصول على اللقاح خلال السفر، إلا أنها أكدت أن الدول الأخرى تبحث في نوع الأدلة والوثائق التي يمكن تقديمها من أجل السفر بأمان دولياً.

وفي هذا الوقت، لا تطلب كندا من الأشخاص القادمين إظهار ما يثبت حصولهم على اللقاح، بل لا تزال تطلب نتيجة اختبار سلبية بموجب قيود كورونا الحالية.

واعتباراً من أواخر الشهر الماضى ، طلبت الحكومة الفيدرالية من جميع المسافرين العائدين إلى كندا حجر أنفسهم في فندق حكومي لمدة ثلاثة أيام على نفقتهم الخاصة، ريثما تظهر نتيجة الاختبار الخاصة بهم، وقد واجه هذا النظام انتقادات بالغة من المسافرين، بالإضافة إلى مخاوف تتعلق بشأن سلامة ونظافة هذه الفنادق.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.