الإثنين , مايو 17 2021
دير الأنبا صموئيل

نطالب محافظ المنيا بعدم هدم مكان استشهاد طريق دير الأنبا صموئيل المعترف

هاني صبري – المحامي

قامت بعض الجهات في مدينة العدوة بمحافظة المنيا بطلب حضور الآباء الإجلاء القمص باخوم وكيل دير الأنبا صموئيل المعترف، والقمص داود للحديث معهم، عن إزالة كل معالم وكل ما يخص مكان استشهاد دير الأنبا صموئيل وهو ما رفضه الآباء، تماما لأنهم يعلمون قدسية المكان الذي دشن بدم شهدائنا الأبرار، وهو المكان الذي شهد وقوع حادثتين إرهابيين نتج علي إثرها استشهاد 35 مسيحي كانوا ذاهبين للدير للصلاة حيث كانوا قادمين من أماكن مختلفة من مغاغة والعدوة وبنى مزار والفشن والمنيا وابوقرقاص، ومات من لا يستحقوا الموت علي يد من لا يستحقوا الحياة.

جدير بالذِّكر أن مكان الحادث المتواجد فيه الصلبان والسلم وأشياء بسيطة تبعد حوالي مائة متر عن حرم الطريق ولا تعيقه ولا تمثل أي خطر علي أي شخص ولَم يعترض عليه أحد، المكان في الصحراء.

أن هذا المكان يلجأ إليه أسر الشهداء لذكرى أبنائهم وذويهم الذين استشهدوا فيه، ونظراً لرصف الطريق المار بالقرب من هذا المكان، فأنه ارتفع عن مكان الحادث.

فقد تم بناء درجات سلم لكبار السن والأطفال والسيدات لسهولة النزول، ولأن أحد أقارب الشهداء أصيب بكسور أثناء النزول للمكان. حيث إن هذا العدد القليل من درجات السلم آثار غضب وحفيظة السلطات المختصة في مدينة العدوة.

فتوعدوا بإقامة حملة لهدم هذا الدرج والمكان ، علي الرغم من وجود العشرات من المزارع والمباني الغير مرخصة ، وكل هذه المزارع والمخالفات لم تثير غضب مسؤولي العدوة .

كان من المفترض تكريم أسر الشهداء ولو معنوياً بالمحافظة علي المكان وعمل مبني يليق بهم تذكاراً لهؤلاء الشهداء الأبرياء ضحايا الإرهاب الغاشم في تلك الأحداث التي تناقلتها كافة وسائل الإعلام العالمية في حينها لبشاعتها، وذكرت أيضاً وقائع تلك الأعمال الإرهابية في مسلسل الاختيار وتم توثيقها لكشف ما كانت تتعرض له البلاد من الإرهاب الأسود الذي يستهدف كل المصريين، لذلك يجب التدخل السريع لحماية هذا المكان ومنع كافة السلطات التنفيذية بمحافظة المنيا من التعنت مع الدير وأسر الشهداء.

وبناء عليه نطالب محافظ المنيا بعدم هدم مكان شهداء دير الأنبا صموئيل المعترف حَيْث إن أسر الشهداء لم تطالب بشئ سوي بقائه وتكريم الشهداء وهذا أبسط شئ ممكن أن يُقدم لهم. كما نطالب باستخراج كافة الموافقات اللازمة لعمل مزار ونصب تذكاري باسم شهداء طريق دير الأنبا صموئيل تخليداً لذكراهم العطرة، ولدمائهم الذكية.

شاهد أيضاً

مقطع فيديو لكلب ضال يفترس طفلة 6 سنوات يثير فزع رواد السوشال ميديا

كتبت ـ أمل فرج لازالت أزمة الكلاب الضالة تثير فزع الشارع المصري؛ خاصة مع تزايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *