الخميس , مارس 28 2024
الدكتور/ محمد شعيب

كبسولة سياحية لتنشيط السياحة وجلب الدولار من المصريين

بقلم الدكتور/ محمد شعيب

أقترح أن تقوم وزارة السياحة بإنشاء منصة مدفوعات الكترونية بالدولار الأمريكي باسم “حلوة يا بلدي” وتكون هذه المنصة مخصصة لبيع وإصدار شيكات سياحية مسبقة الدفع (بالدولار الأمريكي) للمصريين العاملين بالخارج، وذلك بعد إنشاء حساب الكتروني على المنصة بجواز السفر ورخصة إقامة الدولة التي يعمل بها.

وهذه الشيكات تتيح للمواطن المصري عروض وتخفيضات على الفنادق والقرى وكافة المرافق السياحية أثناء قضائه فترة إجازته في مصر، مقابل حصول الدولة على الدولار مباشرة.

وبمجرد قيام المواطن المصري بحجز رحلة العودة على الطيران الوطني يتم إرسال عروض “حلوة يا بلدي” عبر الوسائل الإلكترونية المسجلة ببيانات التذكرة.

وحتى من يقومون بالعودة على الطيران الأجنبي يتم تسليمهم العروض (ورقياً) لدى وصولهم أرض المطار بمصر. ويجب التوسع في هذه البطاقات الدولارية لتشمل جميع أماكن التسوق، على أن تحتوي على عروض حقيقية محفزة ومشجعة لشرائها بالنقد الإجنبي في بلد المغترب عبر بطاقات الدفع الالكتروني.

ويجب تشجيع المغترب لشراء هذه البطاقات لأهله وذويه وهو بالخارج لتكون بديلاً عن التحويل النقدي التقليدي الذي يتسرب جزء منه إلى السوق السوداء. وتتمكن أسرته وأقرباؤه بواسطة تلك البطاقات من شراء كافة المستلزمات والسلع التموينية والملابس من المتاجر المشتركة في المنظومة والخدمة.

شاهد أيضاً

يتساءل الجهلاء : أليس المحجبات مثل الراهبات؟

إسماعيل حسني الراهبة إنسانة ميتة، صلوا عليها صلاة الميت يوم رهبنتها رمزاً لمغادرتها العالم المادي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.