السبت , مايو 15 2021

المؤسسة الكندية بالتعاون مع إيفا الإيطالية تعقد مؤتمر لدعم المرأه في أطار خطة 2030 بالسويس

وليد وصفي

عقدت المؤسسة الكندية الحديثة بالتعاون مع مؤسسة إيفا للمرأه العربية والمصرية بميلانو مؤتمراً لدعم المرأه المصرية في المرحلة الملكية ضمن أطار التنيمة المستدامة 2030 تحت عنوان “ربيع العمر وبنت النيل ” في محافظة السويس .

وقالت الدكتورة ايناس الخباز رئيس المؤسسة الكندية ومدير مكتب مؤسسة إيفا بالقاهرة ,ان المؤتمر يستهدف تنميه المرأه المصرية في شتي القطاعات من خلال الورش التدريبة التي تقوم بها المؤسستين ودعم المرأه المصرية للنهوض لتصبح كادر للقيادة التنفيذية للمرأة المصرية والذي يستهدف بناء قدرات المرأة في الجهاز الإداري للدولة وزيادة حصة تمثيلها في المناصب التنفيذية القيادية وقد تم تدريب مئات من النساء العاملات في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة المصرية كما تم استحداث آليات لمتابعة الخريجين واستمرار توفير فرص تدريب وتأهيل مستمر لهم. وأوضحت الخباز ان المؤتمر يشمل عدة ورش تدريبة للمرأه فضلاً عن الدور التوعيه للتحديات التي تواجه المرأه المصرية المعاصرة وطرح ابرز المشاكل التي تعوق المرأه المصرية للمشاركة في الحياة المجتمعيه .

وأشارات الخباز ان الرئيس السيسي انتصر لحق المرأه المصرية من خلال اهتمامه الشخصي بحق المرأه المصرية في تقلد العديد من المناصب وهو ما ظهر بوضوح في النسبة العالية التي تقلدتها المرأه في المجالس النيابية والتشريعيه والدور المجتمعي بصورة واضحة , مؤكدًا على عظمة المرأة وحرصه الاهتمام بالمرأة ودورها في المجتمع وتكفل لدورها الوطني الكبير كل الدعم وتكن له كل التقدير، حيث أثبتت المرأة المصرية جدارتها ووطنيتها في مختلف المواقف حين لبت نداء الوطن.

وأوضحت الخباز كما تزايد دور المرأة في بناء مجتمعها ومن أجلها تبنت الدولة العديد من المبادرات والسياسات المهمة ونالت المرأة حقوقها السياسية وشاركت في الحياة السياسية والنيابية ما بين مترشحات لعضوية البرلمانات وناخبات في الاستفتاء والانتخابات الرئاسية والبرلمانية وعضوات بأحزاب ورؤساء لها ومسئولات لجان بها حيث لم تعد مشاركة المرأة في الحياة السياسية ترفا أو تزيدا بل هي في المقام الأول حق للمرأة وواجب عليها.

وبدورها قالت انجي احمد رئيسة مؤسسة إيفا للمرأه المصرية والعربية بإيطاليا ان المؤسسة تعمل علي دعم المرأه المصرية والعربية في يطاليا منذ اكثر من عشرة سنوات من خلال فاعليات وورش تدريبة وتنميه حقيقية للنهوض بالمرأه المصرية ولكن كان دور المرأه قبل تولي الرئيس السيسي السلطة محدود ولكن في ظل تولي الرئيس السيسي السلطة اصبحت حقوق المرأه حق مطلق عمل الرئيس علي الاهتمام بملف المرأه وتمكينها في تقليدها العديد من المناصب الهامه .

وأدرفت رئيسة مؤسسة إيفا للمرأه ان المؤسسة في أوروبا تولي اهتماماً خاصاُ بحقوق المرأه العربية والمصرية في أوروبا والتواصل مع اجهزة الدول الأوربية لتمكين المرأه العربية في مناصب قيادية في أوروبا والاندماج في المجتمعات الأوربية بشكل يليق بالمرأه العربية والمصرية التي تولت العديد من القيادات الهامه في بلدانهم . واختتمت احمد ان الرئيس السيسي راعي حقوق المرأه المصرية اعطي درساً لدول كثيرة اعتمدت في اجندتها علي تهميش دور المرأه من خلال العمل علي أرض الواقع والملموس من قبل الجميع والانتشار الكبير للمرأه في شتي القطاعات في عهد الرئيس السيسي وتوليها مناصب رفيعة المستوي .

يشارك في المؤتمر الذي انعقد في محافظة السويس الدكتورة سحر الفحام والدكتورة رانيا ابوسريرة والأستاذة رانيا شحاته والمهندسة سارة حسين.

ويختتم المؤتمر بتكريم الأمهات المثاليات وتسليم شهادات المشاركة التميز لدور الأمهات المميزات في العمل المجتمعي والتربوي .

شاهد أيضاً

مجموعة جاستس للاستشارات تعلن عن عدد من الوظائف داخل مصر

تتشرف إدارة جاستس الدولية للاستشارات ان تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف التالية بمقرها بمصر : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *