الجمعة , مايو 21 2021
طارق عامر

بيان من البنك المركزى المصرى يوضح توقيت تنفيذ القرار الأخير

أمل فرج

تبدأ دار طباعة النقد بالعاصمة الإدارية الجديدة التابعة للبنك المركزي المصري، في طباعة النقود البلاستيك  المصنوعة من مادة البوليمير، بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، والمقرر افتتاحها خلال شهر يونيو المقبل.

ويعتزم البنك المركزي المصري، البدء في طباعة وطرح عملات بلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر من فئة 10 جنيهات، بعد 3 شهور من الآن، تحديداً خلال شهر يونيو المقبل، لبدء تداولها وطرحها في الأسواق المحلية.

وكانت مصادر مسئولة بالبنك المركزي المصري، أن البنك المركزي، يسعى للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية، مشيرة إلي سفر عدد من المسئولين عن هذا الملف بالمركزي، لعدد من الدول الأوربية وإنجلترا وسويسرا لمعرفة آخر التطورات عن طباعة النقود البوليمير.

وأكد المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، أنه لن يتم استبدال النقود البوليمير الجديدة بالنقود المتداولة في السوق المحلية، وإنما سيتم تداولهما معا في السوق.

وأوضح المهندس خالد فاروق، في تصريحات سابقة له، أنه يتم الاستعداد حاليا بمطبعة البنك المركزي الجديدة، بإجراء التجارب التشغيلية لماكينات الطباعة الجديدة، تمهيدا للبدء في طباعة النقود البلاستيكية «النقود البوليمير».

شاهد أيضاً

بعد تدخل مصري .. التوصل لاتفاق متبادل على وقف إطلاق النار في غزة

أمل فرج بعد أيام من القصف العنيف، والدمار الشامل، وبرعاية مصرية جرى التوصل لاتفاق لوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *