الجمعة , مارس 29 2024
الاستحمام

لو فعلت هذا الشىء ستختنق وتموت

نازك شوقى

كثرت فى الٱونة الأخيرة  حالات الوفاة  نتيجة الاختناق أثناء الاستحمام، أو التعرض لبخار مياة لفترة طويلة، وفسر الأطباء والخبراء السبب بأنه  نتيجة تراكم غاز أول أكسيد الكربون المتسرب في مجرى الدم، ما يؤدي إلى حدوث خلل بالقلب والمخ، ويؤدي للشعور بضيق في التنفس، والإحساس بفقدان التوازن والغثيان.
.
 كما يسبب تراكم بخار المياة أثناء الاستحمام صعوبة فى التنفس، خاصة إن زادت المدة عن 20 دقيقة، وقد يتعرض الشخص إلى الاختناق، ثم الوفاة، وفي السطور التالية، نستعرض 7 مخاطر قد تصل للاختناق والوفاة نتيجة استنشاق بخارة مياة لفترة طويلة، ومنها :

1-      يؤدي استنشاق بخار مياة الاستحمام الساخنة إلى تبخر المواد الكيميائية الموجودة في الماء، حيث يتفاعل غاز الكلور مع الأمونيا، ما يسبب في تهيج الجهاز التنفسي.
.
2-      قد يؤدي استنشاق بخار المياة إلى تورم الأغشية المخاطية بالأنف، ما يتسبب لضيق الشعب الهوائية.
.
3-      وينتج عن استنشاق بخار المياة تورم الحنجرة والقصبة الهوائية، ما يؤدي إلى الاختناق ثم الوفاة.
.
4-      وقد يتسبب استنشاق بخار المياة إلى الوفاة وذلك نتيجة قلة نسبة الأكسجين في المخ، ما يؤدي إلى حدوث التشنجات وانقباض عضلات الجهاز التنفسي.
.
5-      حدوث تهيج في الجهاز التنفسي، وانسداد الرئة، وبالتالي يسبب الاختناق.
.
6-      حدوث حالات الاختناق نتيجة استنشاق بخار المياة، وذلك نتيجة توليد غاز ثاني أكسيد الكربون إذا كان بخار الماء ناتج من مصدر كالفحم المشتعل، وهو غاز سام يتسبب في الإصابة بالاختناق.
.
7-      الإصابة بعدم الاتزان والإغماء نتيجة عدم وصول الأكسجين للمخ وقد يصل الأمر للوفاة، وذلك بسبب تعرض الإنسان لاستنشاق بخار المياة التي تتسبب في تفتح الأوعية الدموية.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.