الإثنين , مايو 17 2021
الشرطة والأهالى
الشرطة والأهالى

الحكومة المصرية تكشف عن المواعيد الجديدة لغلق المقاهى والمحال والمولات والورش

مواعيد جديدة لغلق المولات في رمضان ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، يبدأ تطبيق تلك المواعيد الجديدة يوم 30 إبريل المقبل، وهو الموافق الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وهو موعد بدأ شهور الصيف بحسب الوزارة، ويستمر تطبيق تلك المواعيد حتى 30 سبتمبر 2021، الموافق الخميس الأخير من شهر سبتمبر وهو موعد انتهاء شهور الصيف بحسب الوزارة.

ووفقا للمادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية، ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية، يوميا من الساعة السابعة صباحا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساء، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

فيما نصت المادة الثانية على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميا من الساعة الخامسة صباحا، وتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار «24 ساعة».

كما حدد القرار مواعيد فتح وغلق جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وتستثنى من تلك المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

شاهد أيضاً

أخلاق أحمد السقا تنهي أزمته الأخيرة مع مها أحمد

أمل فرج يبدو أن محاولات الصلح قد نجحت وانتهت الأزمة التي لم تستمر سوى 48 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *