الإثنين , أبريل 22 2024
Cholera
الكوليرا

الحلقة الرابعة ..غسل في الحظر ..

كنا في أيام شهر رمضان المبارك وبدأنا مشوار الغسل وتغسيل الموتى , وبعد العشاء اتصل بي المغسل الرئيسي وقال : إن هناك حالة وفاة كورونا في إحدي المستشفيات البعيدة ,وكانت الحكومة قد طبقت حظر الانتقال من الساعة 6 مساءا ,وقال لي : بعد صلاة التراويح نكون في المستشفى للغسل , احترت كيف سوف أمر من كل هذه الكمائن التي على الطريق لكى أصل المستشفى ؟  يتجاوز عددهم الثلاثة أو الأربعة كمائن , وكانوا مشددين في منع المرور ليلا وبشدة.

ولكن ركبت سيارتي وأخذت مهمات الوقاية معي لأنها هي الدليل على التغسيل .,

ولبست الكمامة ودخلت علي أول كمين , قال لي الشرطي ممنوع المرور وأنت تكسر الحظر الأن , قلت أنا ذاهب أغسل في المستشفى ميت كورونا , فاستغرب  وبُهت وبسرعه نادى على الضابط ونادى بعلو صوته. يا باشا ده رايح  يغسل كورونا !

رد عليه ماذا تقول ؟ كرر الكلام عليه مرة اخرى , فرد هذه المرة بصوت قوى اتركه  يمر, وحدث في الكمين الثاني  والثالث  ما حدث  في الكمين الأول .

أما الكمين الرابع استوقفني وقال لي ارجع مرة أخرى فأنت تكسر الحظر المفروض.

قلت له يا باشا أنا  ذاهب أغسل ميت كورونا في المستشفى القريب منك. بهت و

قال : أنا لم أبلغ بشيء , قلت له حضرتك تقدر تتواصل مع المستشفى , قال : لا يهم .

وما الدليل على أنك ذاهب تغسل  ميت كورونا . قلت له كل  مهمات الغسل معي في السيارة .

فطلب أن يرى كل مهمات الغسل , فأخرجتها كلها له وفرشتها أمامه كلها  , فاستعرب ولم يقترب أكثر منى بل بعد عنى بعض الخطوات حرصا على نفسه رغم أنى أحدثه بالكمامة , وتمنى لي السلامة ورأيت  في عينية التشجيع .

قلت حضرتك أنا سوف  أعود مرة أخرى بعد لما أنتهى من الغسل , يا ريت لا تنسى وتوقفني مرة تانية , ويحدث معي مرة أخرى ما حدث الآن.

فقال لن يحدث مرة أخرى ما حدث , سوف تمر بدون أن يعترضك أحد , وأي كمين يعترضك أو يستوقفك خذ رقم تليفوني واتصل بي مباشرة في أي وقت , وواضح أنه في نهاية الأمر أبدى كل التعاون معي .

وتم الغسل في الحظر بالليل وعدت الى بيتي , وفعلت ما فعلته في أول مرة من التعقيم والغسيل بالماء والكلور وكأن الكلور ينجينا ولا ينجينا  إلا الله , لأنى عرفت من ابنى أن الكمامة السوداء التي لبستها في أول حاله غسل , لا تمنع الفيروسات تماما.

كنت بالنهار وفى وقت الفراغ أجهز الافطار  لأن زوجتي كانت عند أخيها لظروف قهريه أصابته , أو أسعى إلى بعض الاعمال الخيرية في نهار رمضان .

وكنت أحس بالعطش والإجهاد نتيجة الصيام والجو الحار , ولكن لأول مرة يتحول التعب إلي الاحساس  بالراحة  والعطاء والاستعداد لبذل المزيد والمزيد من الجهد والكفاح .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المسيحيةُ العابرة ..

المسيحية قامت على كلمة الكتَاب المقدس ووحي الروح القدس في فهمها وعيشها. المسيحية انتشرت على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.