الأحد , مايو 16 2021

بشرى من التموين …إضافة المواليد والزوجات «أونلاين»

نازك شوقى

اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن اطلاق عشر خدمات تموينية عبر المنصات الإلكترونيّة مصر الرقمية، ودعم مصر، وكذلك المكاتب التموينية المطورة، وتتضمن الاستعلام عن صرف المقررات التموينية، وإضافة أفراد الأسرة الغير مدرجين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، وكذلك إضافة أفراد الأسرة الذين يصرفون حصة الخبز فقط دون التموين.

من جانبه أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، على الانتهاء من توحيد الخدمة التموينة على مستوى مصر الرقمية ودعم مصر ومكاتب التموين التي تعمل عبر دائرة إلكترونية مغلقة.

وأوضح مدكور، أن الخدمات التموينية المقدمة عبر المنصات الإلكترونيّة من شأنها التيسير على أصحاب البطاقات التموينية لتقديم طلبات إستخراج بدل فاقد وتالف، وكذلك الفصل الاجتماعي، وضم الزوجة والأولاد إلى بطاقة رب الأسرة، بالإضافة إلى خدمة استخراج بطاقة تموينية جديدة للفئات الأولى بالرعاية أو المستحقين للدعم.

وأشار مدكور، إلى وضع بعض الاشتراطات التي يجب توافرها في طالب الخدمة ليتمكن من إنجاز خدمته، على سبيل المثال خدمات استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف يشترط أن تكون بطاقة التموين سارية، وأن يكون مقدم الطلب رب الأسرة في البطاقة.

خدمة نقل البطاقة من محافظة إلى أخرى اشترطت التموين أن تكون البطاقة سارية، وأن يتطابق عنوان بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة مع المحافظة المراد النقل إليها.

خدمة ضم أفراد أسرة يشترط أن يكون من أبناء أو زوجة رب الأسرة، علاوة على الشرطين أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة وبطاقته ساريه.

وبالنسبة لخدمة طلب استخراج بطاقة تموينية جديدة يشترط أن يكون مقدم الطلب من الفئات المستحقة للدعم مثل الأرامل، المطلقات، أصحاب الدخل المنخفض، العمالة المؤقته، من هم بدون عمل، الباعة الجائلين، أصحاب الأمراض المزمنة وجميع الفئات التي حددها قرار وزير التموين رقم 62 للعام الجاري 2021.

شاهد أيضاً

استغاثة على ورقة نقدية فئة عشرين جنيها تتسبب في أزمة والأمن يكشف اللغز

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القتاهرة ملابسات بلاغ أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *