السبت , مايو 15 2021
الملك سلمان

قرار عاجل من مجلس الوزراء السعودي بشأن بنك مصر

أمل فرج


وافق مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، على منح رخصة إلى بنك مصر لفتح فرع له في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن المجلس قرر “الموافقة على الترخيص لبنك مصر بفتح فرع له في المملكة”.

وشملت قرارات مجلس الوزراء السعودي الموافقة على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية واتحاد المصارف العربية في شأن المكتب الإقليمي للاتحاد.

وقرر المجلس تفويض وزير الطاقة -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب السنغافوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة والصناعة في جمهورية سنغافورة في مجال الطاقة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما وافق مجلس الوزراء على مبادرة ( المجتمع السياحي )، وتفويض وزير السياحة – أو من ينيبه – بالتنسيق مع وزارة المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس الصندوق الاستئماني للمبادرة مع البنك الدولي ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

في سياق آخر، جدد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته، مساندة المملكة ودعمها لمصر والسودان ولأي مساعٍ تسهم في إنهاء ملف سد النهضة.

كما اطلع المجلس على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، بينها تقارير سنوية لوزارة الدفاع، والصحة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والهيئة العامة للعقار، ومركز تنمية الإيرادات غير النفطية.

شاهد أيضاً

اختفاء قرط ذهبى من متوفية كورونا داخل عزل قنا

نازك شوقى أعلنت مديرية الصحة بقنا، بدء التحقيق، في واقعة سرقة قرط ذهبي، من سيدة توفيت بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *