السبت , مايو 15 2021
رئيس الحكومة المصرية

رئيس الحكومة المصرية يضع اشتراطات البناء الجديدة

نازك شوقى

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه قد تمت الموافقة على الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وكذا منظومة التراخيص الجديدة على المدن التي تم اختيارها للتطبيق التجريبي بداية من 1 مايو 2021، لمدة شهرين، على أن يبدأ التطبيق في باقي المدن المصرية بدايةً من 1 يوليو 2021.

وأشار «مدبولي» إلى أنه سيتم استكمال أعمال البناء، وذلك للرخص السارية التي تم وقفها وتم فحصها من اللجان المختصة ووُجدت مطابقة بداية من 15 أبريل 2020.

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أن الاشتراطات البنائية الجديدة تعمل على حماية العقارات من الحرائق، مشيرا إلى أنه لم يتم صدور أي رخصة بناء بدون مراجعة السلامة الأمنية بالعقار.

وأضاف المصدر  أن الاشتراطات البنائية الجديدة تضمن كوداً خاصاً بالحرائق ولن يتم إصدار رخصة بناء العقار دون مراجعة  كود الحريق من الجامعة المختصة  المسئولة عن إصدار تراخيص البناء.

وأشار المصدر إلى أنه يجب موافقة الدفاع المدني ومراجعة كود الحرائق الخاص بالعقار بعد الإنتهاء من بنائه، وفي حالة عدم التزام صاحب العقار بالكود الخاص بالحرائق يتم سحب تراخيص البناء من صاحب العقار مضيفاً أن الاشتراطات البنائية ألزمت أيضا منع إقامة أنشطة صناعية بالعقارات السكنية

سلالم الطوارئ 
وأردف المصدر أن هناك بعض العقارات ستتكون من 11 طابقاً بالمدن غير المزدحمة مشيراً إلى أن يجب أن  تتضمن تلك العقارات سلالم للطوارئ في حالة حدوث أي حريق أو زلزال.
إلزام جراجات 
وشملت الإشتراطات البنائية الجديدة، بناء جراجات أيضا أسفل كافة العقارات الجديدة مزودة بوسائل حماية مدنية، وذلك لمنع حدوث أي كارثة، بالإضافة لتخفيف العبئ المروري على المواطنين.
كود السيارات 
أكد  المصدر  أن كود انتظار السيارات الجديد والذي تم اعتماده من مجلس الوزراء ضمن الاشتراطات البنائية الجديدة يعمل على تحديد عدد السيارات المطلوبة للوحدات السكنية والتجارية بالعقار والمداخل والمخارج وميل المنحدر بكل عقار.

شاهد أيضاً

التقرير اليومى لفيروس كورونا بأونتاريو اليوم 15 مايو

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا اليوم 15 مارس حيث كتبت كرستين إليوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *