الثلاثاء , أبريل 16 2024
الجنية
الجنية المصري

مستقبل الوطن فى خطر ، مع قرب لحظة العجز عن سداد الديون

شوقى عقل

ذكرت في البوست السابق أننا نعيش لحظة جني ثمار سياسات الرئيس السيسي، أولاها قضية سد النهضة.

كما ذكرت أن هناك إقتراب لحظة العجز عن سداد الديون وتوقع الدفع من أصول مصر، ورهن ممتلكاتها ومنها بالقطع قناة السويس، وبقية القضايا والأزمات التي صنعها وعرضتها في ذلك البوست.

لسنا في مجال البكاء على اللبن المسكوب، ولا البحث عن إدانة، فمستقبل الوطن وحياته في خطر، وعقاب فرد أو محاسبته لا تفرق! القضية هنا هي أن مواجهة تلك الكوارث التي تسبب فيها سيادته تحتاج إلى قوة الجماعة، إلى تضافر الجهود الوطنية، إلى الحرية واستقلال القرار والعدل والنزاهة والاهتمام الحقيقي بقضايا الوطن والشعب. السيد الرئيس السيسي فشل في إدارة قضية سد النهضة، الجزر ، أموال الدولة، الإقتصاد، البطالة، الحريات، الحقوق، مواجهة الوباء! هناك خبر يقول أن سيادته وجه تعليماته برصد مبلغ ٤٣٥ مليار جنيه لتحلية المياه! فالرئيس السيسي يتصرف كالرئيس السيسي! في كل أزمة نسمع الحديث عن أرقام فلكية! وتظل الأزمة قائمة ومستمرة ويستمر بناء القصور والقطارات السياحية والاحتفالات الباذخة! كي تواجه مصر مصيرها، وتحارب من أجل وجودها وعودتها، لابد من أن يعلن الرئيس السيسي بجرأته وشجاعته المعهودة التي رأيناها من قبل في قضية القصور أمام المقاول محمد علي، استقالته وتركه السلطة خلال ثلاثة شهور، ومع استقالته يعلن سحب توقيعه المنفرد على إتفاق الخرطوم، من أجل مصر.

تعتبر الفترة المتبقية فترة إنتقالية تطلق فيها الحريات كافة، ترفع يده عن روح وقلب مصر، تعود مصر.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

التعليم ـ الرهبنة ـ الإدارة : محاور الأزمة ومداخل الإصلاح

كمال زاخرالإثنين 15 ابريل 2024ـــــ اشتبكت مع الملفين القبطى والكنسى، قبل نحو ثلاثة عقود، وكانت …

تعليق واحد

  1. اوافقك يا سيدى ان بداية الحل لمصر هو استقالة السيسى او ان يعدمه الجيش والمخابرات – ودا برضه مش هيحل الا جزء بسيط من المشكلة لان غالبية قادة الجيش ملوثين بالرشاوى واستغلال المنصب ولن يسمحو بان يحاسبو!!!
    الشعب المصرى يحب ان يحكمه راجل عسكرى !!! … دى شئ جينى فيكم وليس له علاج…. والسيسى بخبثه استغل هذا وانتو عملتو منه ايقونه …..
    مشكلة مصر الحقيقيه فى موضوع سد النهضة هى ان السودان فعلا هيستفيد من سد النهضة – السودان نصيبه 18 ونص مليار بيستعمل منها تمانيه مليار بس لان السودان ما عنده طاقة تخزينيه للمياه فى زمن الفيضان – الان اثيوبيا هتقوم بمهمة تخزين المياه وصرفها بجدول زمنى بالاتفاق مع السودان وهيتم الاستفادة من العشرة مليار متر مكعب …… يعنى مبدئيا وبافتراض ان اثيوبيا ما استعملت حقها فى المياه ومافيش اى بخر فى بحيرة السد – مصر هتخسر 10 مليار متر !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.