الإثنين , أبريل 25 2022

تحذير خطير لمن يستخدم الماسنجر ونصيحة لمغادرته فى أقرب وقت

نازك شوقى

أصبح تطبيق ماسنجر غير ٱمن وقد حث خبير بريطاني في مجال الأمن السيبراني عشاق تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger على مغادرة تطبيق الدردشة فورا في أقرب وقت ممكن.

وناشد زاك دوفمان في مجلة فوربس هذا الأسبوع، المستخدمين التحول إلى خدمة أخرى لأن فيسبوك ماسنجر Messenger لم يعد يحميهم من المتسللين، وذلك لأن فيسبوك Facebook قد أخر نشر تحديثات الأمان الرئيسية للمنصة التي وصفها المسؤولون التنفيذيون للشركة بأنها “ضرورية”، وأضاف: “إنها واحدة من ثلاثة أحداث منفصلة حدثت في الأسابيع الأخيرة”.

و يقول دوفمان الرئيس التنفيذي لشركة بريتش ديجيتال باريرز لتكنولوجيا المراقبة :”يجب أن تعطيك كل الأسباب التي تحتاجها لإلغاء التطبيق الشهير”.

وتابع: “ما لم نقوم جميعًا بالتصويت واختيار الخدمات التي تحترم خصوصيتنا، فكيف نتوقع أن يتغير مقدمو الخدمات هؤلاء؟”.

أول من قبض على الخبير السيبراني هو قرار فيسبوك ماسنجر المزعوم بتأجيل تحديثات الأمان الرئيسية المصممة لحماية مستخدميها البالغ عددهم 1.3 مليار مستخدم.

ولن يصدر فيسبوك Facebook التحديثات حتى عام 2022 على أقرب تقدي ، وفقًا لدوفمان، على الرغم من أنه لم يقدم أي دليل على هذا الادعاء.

وتضمن الحدث الثاني من بين ثلاثة أحداث رئيسية، تعليقات حديثة حول الخصوصية أدلى بها ويل كاثكارت، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك Facebook.

وتقدم تطبيقات مثل واتساب WhatsApp تقنية تشفير شاملةـ تضمن عدم إمكانية قراءة الرسائل من قبل المتسللين، أو حتى واتساب WhatsApp نفسه.

ومن ناحية أخرى، لا يوفر فيسبوك ماسنجر Messenger، تشفيرًا من طرف إلى طرف، مما يعني أن محادثات المستخدم ليست خاصة ولا آمنة، على حد قول دوفمان، وأضاف: “أتفق أن التشفير من طرف إلى طرف مهم للغاية.”

أما السبب الثالث لمغادرة فيسبوك ماسنجر Messenger فهو السجل السيئ لفيسبوك، فيما يتعلق بخصوصية المستخدم، والذي تم سحبه مؤخرًا إلى دائرة الضوء مرة أخرى.

وقد تم العثور على تفاصيل أكثر من 530 مليون مستخدم على فيسبوك Facebook الأسبوع الماضي متاحة على موقع ويب للمتسللين، وتم حذف أرقام هواتف الأشخاص ومعرفات Facebook والأسماء والمزيد من منصة التواصل الاجتماعي ونشرها على الإنترنت.

شاهد أيضاً

مفتشو الصحة يغلقون مطعم بيتزا بكندا بسبب جثث الفئران

كتبت ـ أمل فرج عثر مفتشو الصحة في كالغاري الكندية على جثث للفئران، تقع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *