الخميس , مايو 20 2021

قرار نهائي .. وزير التعليم المصري يحسم الجدل بشأن الحذف من مناهج الثانوية العامة

أمل فرج

أكد الدكتور طارق شوقي ،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مناهج الثانوية العامة لن يحذف منها شيء ، ولن نتحدث عن المواد غير المضافة للمجموع إلا في شهر يونيو .

جاء تعقيب وزير التربية و التعليم ، ردا على سؤال أحد أولياء الأمور عبر إحدى الجروبات التعليمية عبر تطبيق واتس اب ، والذي جاء نصه كالتالي ،”طلاب الثانوية العامة أكثر طلاب معرضون للخطر ، على الأقل نحذف من منهج الثانوية العامة أجزاء ” .

فكان رد وزير التربية والتعليم ، على ولي الأمر ،قائلا ،” وما علاقة كورونا بالمواد الغير مضافة للمجموع أو حذف المناهج هل تتلاشى كورونا عند حذف الوحدة الأخيرة؟

وتابع وزير التعليم ،” كفاية هذا النوع من المزايدة والتفاوض الدائم. كفاية فعلا أما المناهج لن يحذف منها شيئا ..وقد قدمنا كل ما نستطيع لهذه الدفعة من منصات وقنوات ومصادر تعليمية والامتحان متأخر عن كل عام ولا توجد ذريعة واحدة لهذه الطلبات وأتمنى عدم تكرارها مرة أخرى” .

وأضاف وزير التعليم ،” لم نتكلم عن الثانوية العامة بعد اليوم ، ولا الغاء بأي مناهج ،ولن نتحدث عن المواد غير المضافة للمجموع الا في شهر يونيو ، وقد انتهي الأمر ،ولنكف عن هذا النشيد ” .

يذكر أن قررت وزارة التربية والتعليم ، عقد امتحانات الثانوية العامة رسميا في 4 يوليو القادم ،كما قررت وزارة التربية والتعليم عقد 3 امتحانات تجريبية قومية لطلاب الصف الثالث الثانوي خلال شهور أبريل ومايو ويونيو .

وانتهت وزارة التربية والتعليم من عقد البروفة الأولى التجريبية لامتحانات الثانوية العامة والتي هدفت لقياس مدى كفاءة وسعة الشبكات عبر أجهزة التابلت ،وتمكن 574 ألف طالب وطالبة من الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها .

شاهد أيضاً

وفاة الفنان سمير غانم منذ قليل عن عمر يناهز 84 عاما

أمل فرج توفي الفنان المصري سمير غانم عن عمر يناهز 84 عاما، في أحد مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *